Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كيف تمنعين ذوبان الماكياج من وجهك في الصيف؟

كيف تمنعين ذوبان الماكياج من وجهك في الصيف؟

خبرني - يعد الصيف أمراً رائعاً للعديد من النشاطات البحرية والتنزهات، ولكنه قد يسبب أيضاً فوضى في مكياجك، ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية فهذا يشكل خطراً على مكياجك،  لكن لا تستسلمي! قد يكون من الصعب الحفاظ على مظهر مكياجك في الأجواء الحارقة، إلا أن هناك طرقاً لضمان بقاء كريم الأساس والماسكارا والكونتور في مكانه، حتى من خلال العرق، ولمساعدتك في التغلب على الحرارة، تعرفي على طرق خبراء فنانين التجميل:

البرايمر

يجب أن تبدأ خطوات وضع المكياج الجيد المقاوم للحرارة بإعداد وتجهيز البشرة، ضعي رقائق بسيطة من الكريم المرطب على وجهك لأن هذا سيساعد مكياجك على الاستمرار لفترة أطول، عندما يتعلق الأمر باختيار التمهيد للمكياج، من الأفضل اختيار شيء خفيف الوزن يزيل أي زيت زائد، بدلاً من ذلك، إذا كنت تفضل التوهج خلال فصل الصيف، فإن البرايمر يعد خياراً رائعاً لأنه سيساعد على تسوية قاعدة بشرتك أثناء إضافة مظهر مضاء من الداخل.

مقاومة الماء

الآن بعد أن أصبح زيتك تحت السيطرة باستخدام البرايمر، تقول راشيل أودونيل، كبيرة الفنانين العالميين في شركة MAC، إن الخطوة التالية يجب أن تكون البحث عن منتجات مقاومة للماء والعرق والرطوبة. يمكنك استخدام منتج خفيف الوزن مثل عامل حماية من الشمس، للحصول على أفضل النتائج، امزجيه مع كريم الأساس الخاص بك باستخدام beauty blender ليعمل المنتج على البشرة. المنتجات المقاومة للماء رائعة للأيام شديدة العرق، خاصة عندما يتعلق الأمر بتجنب "عيون الباندا" المزعجة، ولكن، ليس فقط مكياج العين هو الذي يحتاج إلى عناية بل شفتيك وكذلك الخدود!

تخلصي من تعدد مستحضرات التجميل

ليست الماسكارا وحدها التي تتطلب تغييراً في الصيغة عندما ترتفع درجات الحرارة، لسوء الحظ، يمكن أن يتسبب العرق في خلط منتجات المسحوق عندما تصبح بشرتك ساخنة ويصبح مظهرها ومزعج، لذا فإن تبديل بودرة أحمر الخدود وظلال العيون للحصول على إصدارات كريم أو جل هو الحل الأمثل. ويمكنك شراء منتج متعدد المهام مثل Nars ’The Multiple الذي يمكن استخدامه على العيون والشفاه والخدين.

اللمسة الأخيرة

إذا كنتِ تعرفين أنكِ ستخرجين طوال اليوم ولا تريدين القلق بشأن عمليات اللمس المستمرة أو تلاشي المكياج، فإن رذاذ الإعداد Setting sprays  هو الحل، فوضع البخاخات طريقة رائعة لتأمين مكياجك، ببساطة رشي وجهكِ بمجرد اكتمال مظهرك، مع إبقاء الرذاذ على بعد 30 سم تقريباً. كما أنه لا يعمل فقط على ترطيب وتثبيت مكياجك، فهو مثالياً لجميع المناخات الحارة

Khaberni Banner
Khaberni Banner