Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كيف تتخلص من القمل منزلياً؟

كيف تتخلص من القمل منزلياً؟

خبرني - يعد القمل عبارة عن طفيليات تعيش بالأساس على رؤوس الأشخاص، خصوصاً الأطفال، والقملة المتوسطة الحجم ​​تضع حتى ست بيضات في اليوم في مكان قريب من قاعدة الشعرة، بالضبط في نقطة الارتباط مع جلد فروة الرأس.

القمل لا يترك الرأس من تلقاء نفسه، وإنما يبقى في فروة الرأس من أجل الحصول على الغذاء، المأوى، الحرارة والرطوبة وهي البيئة المناسبة له، فكيف يتم علاجه إذا.

علاج القمل منزلياً:

الثوم: فرائحة الثوم القوية من شأنها أن تقتل القمل وتخلصك منه، استخدم الثوم من خلال مزج الثومة المسحوقة مع بعضاً من عصير الليمون للحصول على مزيج متماسك من ثم وضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة.

زيت الأطفال (Baby oil): ضع بعضاً من زيت الأطفال على شعرك من ثم قم بتمشيطه باستخدام المشط المخصص للقمل وستلاحظ تساقط القمل ميتاً.

زيت الزيتون: قم بوضع زيت الزيتون على الرأس قبل النوم ولف الشعر بقطعة من القماش، عند الصباح تخلص من هذه القطعة ومشط شعرك باستخدام المشط المخصص.

الملح والخل: قم بخلط المزيج في عبوة ورشه على الرأس، لف الرأس بقطعة نظيفة من القماش لمدة ساعتين قبل أن تقوم بتمشيطه.

الخل الأبيض: يحتوي على حمض الخليك (Acetic acid) الذي يساعد في القضاء على القمل، اخلط كمية مساوية من الماء والخل الأبيض وقم بتوزيع المحلول على الرأس ولفه لمدة ساعتين تقريباً، من ثم غمس المشط بالمحلول وقم بتمشيط الرأس.ر

Khaberni Banner