Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كيفية تنظيف سطح المكواة من آثار حرق الملابس؟

كيفية تنظيف سطح المكواة من آثار حرق الملابس؟

خبرني - بالطبع ، تنظيف سطح المكواة من آثار الحروق مهم للغاية، ليمكننا استعمالها  مرة أخرى دون إتلاف أو تلطيخ الأقمشة الأخرى. قد يحتار  بعض الناس حول كيفية القيام بذلك ولا يعرفون أي طرق فعالة لإزالة هذه العلامات دون خدش المكواة. إلا أن هناك الكثير من المنتجات التي تتوفَر في جميع المنازل، والتي يمكن استخدامها في الحصول على مكواة نظيفة وخالية تمامًا من آثار الحروق والتصبغات، وفق نواعم.

تنظيف سطح المكواة

يعد ملح الطعام  وسيلة جيدة للتخلص من آثار الحروق الموجودة على السطح المعدني للمكواة، وذلك عن طريق إحضار قطعة قُماش، ووضع عليها كمية من الملح، ثم المرور بالمكواة بعد تسخينها على تلك القماشة، وستلاحظ بعدها كيف ستُصبح المكواة نظيفة.

يعتبر الخل الأبيض من المواد الفعالة أيضًا، وذلك عند غمس قطعة قماش قطنية في بعض الخل الأبيض، ثم مسح سطح المكواة بها برفق وحذر، بشرط أن تكون المكواة دافئة.

استعمال عصير الليمون بنفس فاعلية الخل الأبيض في إزالة النسيج المحترق والملتصق بالمكواة، وذلك عن طريق غمس قطعة من القماش في عصير الليمون، ثم استخدامها في مسح وتنظيف السطح المعدني للمكواة.

الماء المغلي يمكنه إذابة تلك البقع وإزالتها، بمجرد فرك المكواة بالقليل من الماء المغلي، باستخدام قطعة قماش، ويمكن الاستعانة بالقليل من سائل غسيل الأطباق.

يمكن أن يعطي أيضًا نتائج إيجابية، وذلك بإذابة بعض مسحوق الغسيل في القليل من المياه، واستخدامها لتنظيف المكواة جيدًا، ثم المرور على المكواة مرة أخرى بقطعة قماش نظيفة وجافة.

من المعروف أن بيكربونات الصوديوم “صودا الخبز” من المواد الرائعة التي تستخدم في إزالة العديد من البقع، ومن بينها تلك التي تلتصق بمكواتك بعد أن تحرق بها ملابسك، وكل ما عليك فعله، وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على منديل قطني مبلل، ثم مرر المكواة عليه.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner