Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كورونا تضرب الدوري المصري

كورونا تضرب الدوري المصري
تدهور حاله حارس مرمى المصري احمد عبد الفتاح

خبرني - أصدرت اللجنة الخماسية المسيرة لأعمال الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، قرارًا غريبًا تعليقًا على ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف نادي المصري البورسعيدي.

الفريق البورسعيدي من المقرر أن يلاقي الفريق العسكري، الإثنين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ18 من الدوري المصري الممتاز.

وأعلنت الصفحة الرسمية  للمصري، عبر موقع التواصل "فيس بوك"، إصابة 16 من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بالفيروس، وفقًا لنتيجة المسحة الأخيرة قبل لقاء الحرس.

وتطور الامر باعلان النادي المصري البورسعيدي، نقل حارس مرماه أحمد عبد الفتاح، إلى إحدى المستشفيات، على إثر تدهور حالته الصحية، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقال طارق هاشم؛ عضو مجلس إدارة المصري، خلال تصريحاته لقناة "النهار": "حالة عبد الفتاح صعبة للغاية، فإصابته بالفيروس قوية، طلبنا الإسعاف له، من أجل نقله على وجه السرعة إلى العناية المركزة".

رغم ذلك، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم تأجيل مواجهة المصري وحرس الحدود، موضحًا أنه قرر السماح للنادي البورسعيدي بعمل مسحات لعدد إضافي من اللاعبين، الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة، لإعطاء الفرصة للجهاز الفني لتعويض غياب المصابين، بجانب الحفاظ على انتظام المسابقة.

وأضاف: "يجب أن يؤجل اتحاد الكرة مواجهتنا أمام حرس الحدود، فقبل أيام قام بتأجيل مواجهة الإنتاج الحربي ونادي مصر، لوجود إصابات في صفوف الأول".

وأشار اتحاد الكرة في بيانه إلى أن قرار عدم تأجيل المباراة يأتي لقناعته بأن ثبوت إيجابية هذا العدد الكبير في فريق واحد جاء نتيجة تقصير في إتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة.

يذكر أن اتحاد الكرة، قبل أيام، كان قد قرر تأجيل مواجهة الإنتاج الحربي ونادي مصر في ظل ثبوت إيجابية عينة عدد من اللاعبين.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner