Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كلية لومينوس تفتتح قسم تكنولوجيا السيارات

كلية لومينوس تفتتح قسم تكنولوجيا السيارات

خبرني - خلال حفل رسمي أقيم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وبحضور معالي نضال البطاينة وزير العمل مندوباً عنه، دشنت كلية لومينوس الجامعية التقنية، المزود الرائد للتعليم المدمج والتقني، والمصمم بما يلبي احتياجات سوق العمل، قسم تكنولوجيا السيارات الجديد. وشهد الحفل الذي أقيم يوم الخميس 7 تشرين الثاني الجاري في مقر الكلية الجامعية، حضور نخبة من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن قطاع السيارات.

وأنشأت كلية لومينوس الجامعية التقنية هذا القسم المتطور بالشراكة مع "الشركة المتميزة لخدمات قطع الآليات"، الوكيل الرسمي لشركة “Robert Bosch GmbH” الرائدة في تصنيع قطع الغيار وتكنولوجيا المركبات، بهدف إعداد طلبة مزودين بأحدث المعارف والمهارات المطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على المتخصصين ذوي الكفاءة العالية في مجال تكنولوجيا السيارات، والذي يشهد اليوم تطورات كبيرة وسريعة. ويأتي هذا التعاون في إطار سعي الكلية الجامعية إلى إقامة علاقات مع كبرى الشركات العالمية لمعرفة احتياجاتها والمؤهلات المطلوبة من الموظفين لتبني وفقاً لذلك مناهجها التعليمية المصممة في معظمها بطريقة تحاكي بيئات العمل الحقيقية، وتزودهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل فور انتهاء دراستهم بكل جاهزية وثقة.

وضمن هذه القسم المتطور، تقدم كلية لومينوس الجامعية التقنية درجة البكالوريوس في هندسة تكنولوجيا السيارات الفريدة والأولى من نوعها في المنطقة، بالإضافة إلى تخصصات متنوعة ضمن برامج الدبلوم المحلي والدولي، فضلاً عن شهادة تدريبية لمدة عام كامل، ودورات تدريبية قصيرة تتراوح مدتها بين ثلاثة وستة أشهر. وتقدم الكلية الجامعية عبر شراكتها مع “Robert Bosch GmbH” مناهج تعليمية مواكبة لآخر المستجدات في تكنولوجيا السيارات، إلى جانب تدريب للأساتذة الأكاديميين في هذا المجال.

ويضم قسم تكنولوجيا السيارات، الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع، أحدث التجهيزات والمعدات التقنية، وقاعات دراسية ومختبرات محاكاة، بالإضافة إلى مشاغل صيانة مغلقة ومكيفة بمساحة 850 متراً مربعاً ليتمكن الطلبة من تعلّم مجموعة من المهارات التكنولوجية الأساسية، إلى جانب المهارات الاحترافية في مجال صيانة السيارات، والمهارات الشخصية التي تركز على التواصل والعمل الجماعي والاحترافية والابتكار وريادة الأعمال.

Khaberni Banner