Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كلاب البوليس في البلدية

كلاب البوليس في البلدية

  استغربت حجم ردة الفعل التي  كانت حول دخول كلاب  البوليس الى مبنى بلدية اربد  قبيل زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وزاد الاستغراب  اكثر من حجم التعليقات الثائرة حول الامر وكانه يحدث على مستوى العالم لأول مرة ولم يتفرد به احد  سوى دولة الدكتور عمر الرزاز.

وسواء اتنفق الناس  ام اختلفوا مع دولته الا ان الجميع يقر بانه  رئيس  وزراء الاردن  الذي يقود الحكومة في وضع سياسي واقتصادي  مأزوم وحين نتحدث بذلك علينا ان نعي  ان ثمة امر  استدعى تداخل امني  لجلب كلاب التفتيش وهذا واجب وطني .

نحن انشغلنا بالحديث عن كلاب البوليس في مبنى البلدية ولم يتحدث احد مثلا عن كلاب البوليس التي تفتشنا على بوابات الملاعب  وفي المدرجات  وكان كل مصائبنا  تجلت فقط في البلدية.

ونسي الجميع ان هناك حراك يستهدف الاردن شئنا ام ابينا ..سياسيا واقتصاديا  وامنيا ..فما العيب  لو اتخذت الاحتياطات اللازمة  لتدارك اي طاري لأنه لو حدث امر لا قدر الله لقلنا لماذا لم تفتش البلدية بواسطة كلاب البوليس ولاقمنا الدنيا ولم نقعدها على راس الدولة برمتها .

في الحقيقة وليس دفاعا عن الرزاز  الا اني ارى ان هذا الرجل مستهدف  بشكل كبير رغم انه رئيس وزراء  يجاهد في سبيل الاصلاح  وارى ان ثمة مشككون في اي امر باتوا يستهدفون اي عمل ويضخمونه  بل يعبثون في عواطف الناس للتحريض عليه وعلى ما يقوم به فقط لأنه اقر قانونا  لم يعجب البعض .

 اغلبنا لا يتفق مع الرزاز في قانون الضريبة ولا يتفق معه في سياسة اسعار الوقود ..واغلبنا لا يتفق مع تشكيله الوزاري  لكن للأمانة فكلنا يتفق انه رجل لم تشوبه شائبة فساد واحدة  وللأن لا زلنا نعلم انه نظيف اليد يحاول ان يصلح واقعا مترديا ...يحتاج اصلاحه لسنوات ونحن نريده بساعات.

ويكفي رئيس الوزراء   عمر الرزاز انه رجل يسمع ويحاور  ويتواصل ولم نراه  وقد وضع نفسه في برج عاجي وصار ينظر للناس من الاعلى  واكاد اجزم انه لو فعل لما تعرض لمثل ما يتعرض له من هجوم ...

ومن وحي زيارة الريس للبلدية لفت انتباهي قوله  ان المواطنون في اربد راضون عن توزيع المياه ...  "نفسي اعرف مين  سمعك هالكي  يا ابن  الحلال ... للعلم الوضع اسوا من قبل والضخ تقل ساعاته ... فهل من اوصل لك المعلومة قد اوصلها بالشكل الصحيح ام ان البطانة يا دولة الرئيس  تحتاج اصلاح.

يا دولة الرئيس ان كان حديثهم عن فصل الشتاء  فهم والله صادقون  لكن ان قالوا لك اننا راضون في هذه الايام  فو الله الذي قال ما صدقك الكلام وغرر بك...والشغلة بدها زيارة فجائية  لمياه اليرموك .وصدقني لتجد العجب العجاب فكل مؤسساتنا الخدمية تحتاج لنفض من الساس للراس .

خلاصة القول ..لنترفع عن الصغائر كي نكبر  فكلاب البوليس ان دخلت مكانا لدواعي  امنيه  فهذا الامر ليس قضية  تمس كرامتنا ولا تدنس رجولتنا ولا تضيع تاريخنا  لان التداخل الامني لا يأتي الا نتيجة شكوك  او اخبارية حتى لو كانت غير صادقة فواجب الامن اتخاذ كافة انواع الحيطة تجاه اي اخبارية او شكوك فكيف اذا كان الامر يتعلق برئيس وزراء ؟

وعلينا ان لا نحمل وزر كل شيء للرزاز  فمصائب الحكومات التي سبقت  تحتاج  لعشرة مليون سنة ضوئية حتى نتجاوزها ...ولنبحث عن الاهم  وعن المهم ..يا جماعة القصة مش قصة كلاب بوليسية دخلت البلدية ..القصة قصة ناس لا هي فاهمة ولا هي عارفة ...ولا هي حافظة ..بس بدها جنازة وتشبع فيها لطم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner