Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كروز الدخان يشغل الأردنيين

كروز الدخان يشغل الأردنيين
أرشيفية

خبرني - واصل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، التندر على قرار حكومة عمر الرزاز، القاضي، بمنع إدخال أكثر من كروز دخان واحد مع المسافرين القادمين للمملكة، واعتبار إدخال ما يزيد عن ذلك جناية تهريب.

وتصدر "كروز الدخان"، أحاديث وتغريدات الأردنيين، خاصة بعد اندلاع أعمال شغب في الرمثا شمالي الأردن.

وشنّ النشطاء هجوما حادا على حكومة الرزاز، معتبرين أنها حصرت الاقتصاد بـ"كروزات" الدخان.

الحكومة ردّت في بيان ليل الجمعة السبت، أنها ستلتقي السبت، بممثلين عن الرمثا وستناقش معهم الامر بما يكفل سيادة القانون والمصالح الوطنية من جهة ويحمي مصالح المواطنين من جهة اخرى.

وأكّدت الحكومة أنّ الإجراءات التي اتخذتها للحدّ من عمليّات التهريب لم تستهدف معبر جابر الحدودي فحسب، وإنما جميع المعابر، البريّة والبحريّة والجويّة في المملكة.

وشدّدت في بيان صحفي، وصل "خبرني" نسخة منه أنّ هذه الإجراءات تهدف إلى حماية المملكة من مخاطر تهريب الدخان والمخدّرات وكذلك السلاح، التي تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بشكل يهدّد المجتمع وأمنه واقتصاده.

وبيّنت الحكومة أنّ هذه الإجراءات تستهدف فئة قليلة امتهنت عمليّات التهريب التي تؤدي الى نتائج سلبية ، مؤكدة أنّ هذه الإجراءات لن تمسّ عمليّات التجارة المشروعة المتلزمة بأحكام القوانين والتشريعات النافذة، موضحة أن الإجراء يأتي تنفسذا لقانون ليش جديدا وإنما تطبيق لنص قائم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner