Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كارول سماحة من مسرحية إمارة من هذا الزمان

كارول سماحة من مسرحية إمارة من هذا الزمان

خبرني - كشفت الفنانة كارول سماحة، عن مشهد حصري لها لأول مرة من مسرحية "إمارة من هذا الزمان" الذي عرض عام ١٩٩٩.

ونشرت كارول، فيديو لها عبر حسابها على "تويتر"، قائلة : "‏كنت محظوظة بالعمل مع مدارس فنية عريقة في بداياتي في بلدي ‎لبنان ضمن ‎مهرجانات بعلبك الدولية".

وأضافت: "وهنا مشهد ‎حصري أعرضه لأول مرة من مسرحية ‎إمارة من هذا الزمان ١٩٩٩ للمبدع عبد الحليم كركالله، طبعا إلى جانب أعمالي المسرحية مع عملاق المسرح الغنائي الكبير منصور الرحباني".

وقامت كارول بنشر هذا الفيديو وذلك بعد أن عرض يوم الأحد في 5 مايو/حزيران حفل موسيقي من أمام أعمدة قلعة "بعلبك" اللبنانية من دون جمهور لبعث رساللة أمل وحياة للشغعب اللبناني الذي يعاني من أزمة اقتصادية ومعيشية صعبة.

وعلى مدى ساعة من الوقت، تابع اللبنانيون عبر المحطات التلفزيونية المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي هذه الحفلة التي حملت عنوان "صوت الصمود" وأحيتها الأوركسترا الفيلهارمونية الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو هاروت فازليان.

وتوزع أكثر من 150 مشاركاً بين عازفين ومغني كورس على أرجاء باحة معبد باخوس في القلعة الرومانية المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث، محافظين بدرجة كبيرة على مقتضيات التباعد الجسدي الذي فرضه تفشي فيروس "كورونا" المستجد، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي سينوغرافيا لافتة من توقيع جان لوي مانغي ومشهدية مسرحية متقنة راعت خصوصية الموقع التاريخي ورمزيته، تحلّق المشاركون داخل المعبد الروماني ضمن حلقة دائرية مع هالة نور بما يشبه شمساً ساطعة بخيوط ذهبية في قلب "مدينة الشمس".

يذكر أن، كارول سماحة، طرحت مؤخرا كليب " bon voayge "، وهو من إخراج بتول عرفة، وشارك في كتابة الكلمات السورية كاملة خير، وكارول سماحة ، والفرنسي لايون ، وشارك في التلحين : الفرنسي يان بيري، والمغربي دي جي يوسف ، وتوزيع : دي جي يوسف.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner