Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قواعد وتقاليد غير عادية للعائلة المالكة البريطانية

قواعد وتقاليد غير عادية للعائلة المالكة البريطانية

خبرني - تعيش العائلة المالكة البريطانية رغم شهرتها وفق مجموعة من القواعد الصارمة. ومن هذه القواعد وزن أفراد البلاط الملكي البريطاني لأنفسهم قبل عشاء عيد الميلاد.

 

إليكم بعض التقاليد غير العادية التي يجب على العائلة المالكة البريطانية اتباعها، وفقاً لموقع “العين الإخبارية”.

1. وزن أنفسهم قبل عشاء عيد الميلاد

تتبع العائلة المالكة البريطانية تقليداً قديماً يرجع إلى عهد الملك إدوارد السابع للتأكد من أن جميع الضيوف يتغذون جيداً. وذلك بوزن أنفسهم قبل عشاء عيد الميلاد.

الفكرة أن الشخص يصبح أثقل بعد وجبة العشاء، لذا يتم وزنهم مرة أخرى بعد العشاء للتأكد من الأمر.

2. ممنوع رقم 13

لدى الملكة إليزابيث الثانية قاعدة صارمة بعدم وجود 13 ضيفاً على مائدتها. لذلك، دائماً ما تتم دعوة أكثر أو أقل من هذا الرقم في عشائها الرسمي.

3. تقليد الأسماء المتعددة

تتبع العائلة المالكة البريطانية تقليداً آخر قديم، وهو حصول أفرادها على أسماء متعددة مركبة. وذلك لربط الأسرة وبعضها البعض عبر القرون والأجيال السابقة والحالية.

ومن هنا جاء استخدامهم جميعاً للأسماء الملكية لأسلافهم، مثل الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا، ابنة الأمير ويليام وكيت ميدلتون. دوقا كامبريدج، والتي يأتي اسمها من جدتها الكبرى (الملكة إليزابيث الثانية) وجدتها (الأميرة ديانا).

4. استخدام ثوب التعميد نفسه لـ8 أجيال

يصنع فستان التعميد من الحرير والدانتيل، وارتداه 62 طفلاً ملكياً على مدى 163 عاماً. وهو ثوب التعميد الذي تستخدمه العائلة المالكة البريطانية لـ8 أجيال.

بدأ اتباع هذا التقليد من قبل الملكة فيكتوريا عام 1841 لتعميد ابنتها الأولى الأميرة فيكتوريا، ومنذ ذلك الحين. أصبح رمزاً لجميع حفلات التعميد الملكية، بما في ذلك الأميرة إليزابيث (آنذاك) والأمير ويليام.

في عام 2004، طلبت الملكة نسخة طبق الأصل بالضبط من ثوب التعميد. والذي ارتداه الأمير آرتشي (نجل هاري وميجان ماركل) في عام 2019.

5. عدم السماح لأفرادها بكسب المال

لا يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية الذين يتلقون المال العام بالحصول على دخل خاص أو على وظيفة يومية.

وسلطت الأضواء على هذا الأمر عندما أعلنا الأمير هاري وميجان ماركل استقالتهما من الالتزامات الملكية. واستقلالهما مادياً وتخليهما عن كونهما من كبار أفراد العائلة المالكة، مما يسمح لماركل الآن بمواصلة حياتها المهنية كممثلة.

Khaberni Banner Khaberni Banner