Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قميص ذكي يعمل كبطاقة ائتمان

قميص ذكي يعمل كبطاقة ائتمان

خبرني - أعلنت "DressCode" وهي شركة رائدة في مجال تصميم الأزياء عالية التقنية في كامبريدج لندن، عن إطلاق أول قميص ذكي في العالم، يُمكّن من دفع  المدفوعات عبر تلامس طرف كم القميص مع آلة خصم النقود.

ووفقا لموقع الشركة، فقد تم تسمية طريقة الدفع بـ "CashCuff"، التي تم فيها المزج بين بساطة الدفع التلامسي و"الخياطة الرائعة"، بحسب ما قالت الشركة.

وقال "آندي بوثمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "Dresscode": "لقد صممنا "CashCuff" لعشاق التكنولوجيا العالية الواعين بالأزياء، وسيكون الكود الذي يتم الدفع عبره مخبأ بحيث لا يمكن أن يراه أحد".

وأضاف: "مع قميصنا لن يقلق عملاؤنا بشأن توفر الأموال، حيث سيكون لديهم نقود عند الطلب، ولن يحتاجوا إلى محفظة أو استخدام أي تطبيق للدفع، فقط سيمررون الكود الموجود في طرف الكم على آلة تستخدم تقنية NFC".

وأشار موقع الشركة إلى أن قميص CashCuff سيستخدم تقنية "NFC" (اتصالات المجال القريب)، المتصلة ببطاقة Mastercard مسبقة الدفع، باستخدام منصة الدفع الرقمية MuchBetter.

وأوضح بأنه يمكن إيقاف تشغيل القميص الذكي عبر منصة MuchBetter خلال ثوان، مما يجعله عديم الفائدة تماما، كما يمكن بعد ذلك إعادة تنشيطه بالسرعة نفسها وعبر المنصة نفسها.

وأكدت الشركة أن شحن القميص الذكي للزبائن الذين سيطلبونه الآن سيتم قريبا.

Khaberni Banner