الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قمة جديدة للتواصل الاجتماعي في عمان

قمة جديدة للتواصل الاجتماعي في عمان

خبرني - أختتمت في عمان الأربعاء أعمال النسخة الثالثة من مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي، الذي يعد أكبر تجمع متخصص في قطاع الشبكات الاجتماعية، برعاية وحضور وزيرة السياحة والآثار السيدة لينا عناب.

وركزت قمة شبكات التواصل الاجتماعي، التي عقدت في فندق سينشري بارك، على قطاع السياحة وبعنوان "وسائل التواصل الإجتماعي وتأثيرها المحوري على قطاع السياحة".

وفي كلمتها الرئيسية متحدثة للمشاركين والحضور، قالت عناب: " تأثرت السياحة حول العالم بشبكات التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة، وصار لزاماً على الهيئات والمؤسسات السياحية الاستفادة من مجتمع الشبكات الإجتماعية في ترويج الوجهات السياحية وتسويقها، وبالتالي تحقيق القيمة المضافة للاقتصادوالقطاع السياحي بشكل خاص."

واضافت عناب: " أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد من الأمور الايجابية التي طرأت على قطاع السياحة، حيث أوجدت أدوات ووسائل جديدة للوصول إلى سياح وزائرين جدد لم يكن بالامكان الوصول إليهم بالطرق التقليدية." داعية إلى استغلال الشبكات الإجتماعية بمسؤولية لتعظيم الفوائد المتحققة منها وخصوصا في مجال السياحة."

وعقدت القمة، بتنظيم من قبل شركة هيتس ماركتنغ، إحدى الشركات الاقليمية الرائدة في حلول التسويق وتنظيم المؤتمرات ومقرها دبي ولها مكاتب اقليمية في عدد من البلدان العربية والعالمية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية وجمعية الفنادق الأردنية، وبمشاركة كوكبة مهمة من الشركاء والرعاة المحليين.

وتضمنت النسخة الثالثة من المؤتمر في العاصمة عمان جلسات عمل شيقة، بمشاركة نخبة من المتحدثين من دول عالمية وعربية، بالاضافة إلى خبراء ومتحدثين من الأردن.ورافق المؤتمر، ورشة عمل متخصصة حول الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي وتسويق المقاصد السياحية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، بادارة نخبة من الخبراء المتخصصين في التسويق الالكتروني والاجتماعي وصناعة المحتوى. ويذكر أنأكثر من150 من العاملين في القطاع السياحي والفندقي في الاردن قد شاركوا في أعمال الورشة التدريبية التي تعقد للمرة الأولى في الأردن.

ومن جهته، علق الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية بالقول أن التطبيقات العملية لمنصات التواصل الإجتماعي وتأثيرها الايجابي هو أكثر وضوحا في قطاع السياحة، مبينا أن استراتيجية الهيئة تتضمن استخدام مختلف المنصات الاجتماعية للوصول إلى شرائح جديدة ومختلفة من السياح حول العالم.

إلى ذلك، تحدث المؤتمر والورشة المصاحبة لها كل من هبة عبدالوهاب المسؤولة عن خدمة moments في شركة تويتر العالمية. كما تحدثت سارة بيجوم مقدمة البرامج والناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي عن السرد القصصي في وسائل التواصل الاجتماعي. بالاضافة إلى كورتني براندت وهي ناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي وتدير موقعاً متخصصا في تقييم المطاعم والفنادق في مختلف الوجهات السياحية.

واستمع الحضور إلى نخبة المتحدثين والمدربين المحليين والاقليميين منهم عميد عوض، المدرب المتخصص في شبكات التواصل الاجتماعي، وغيث العضايلة مؤسس موقع خبرني.

ومن جهته، قال ناصر الصرامي الرئيس التنفيذي لمؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي إنه في بيئة بات فيها "الاتصال الاجتماعي" حقيقة دامغة، أصبح لوسائل التواصل الإجتماعي أثر واضح وأكثر تأثيراً في تهيئة البيئة الملائمة لنمو القطاعات الاقتصادية، ولعل قطاع السياحة والسفر يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تأثرت بشكل لافت؛ سواء في بيئة العمل أو المؤثرات الجديدة لوسائل التواصل، مثل بروز "المؤثرين الأفراد" وغيرها، بحيث صار لزاماً على الهيئات والمؤسسات التي تعنى بالترويج السياحي، البحث عن الأفكار المبتكرة، للاستفادة من مجتمع الشبكات الإجتماعية، وبالتالي تحقيق القيمة المضافة للاقتصادات المحلية والقطاع السياحي بشكل خاص.

وتابع بالقول: لأجل هذا كله وغيرها من الاسباب الموضوعية، جاءت فكرة تخصيص مؤتمرتا هذا لمناقشة البيئة الجديدة في التسويق السياحي، وللتعرف على الأفكار الجديدة في التعاطي مع السياح بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم، وأهمية التسويق السياحي من خلال شبكات التواصل الإجتماعي.

وحظي مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي برعاية كل من شركة أورانج الأردن، شريك الاتصالات الحصري، والملكية الأردنية الشريك الذهبي، بالاضافة إلى الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة الشريك الاستراتيجي للورشة التدريبية.  ويذكر أن المؤتمر يحظى برعاية نخبة من الرعاة الاعلاميين هم موقعا عمون وخبرني، وقناة رؤيا وهاشتاج عربي.

جدير بالذكر أن "قمة شبكات التواصل الاجتماعي" تعد أول وأكبر مؤتمر متخصص في الاعلام الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط. وخلال العام 2018 ستعقد مجموعة من المؤتمرات في دبي والشارقة والرياض ومسقط بالاضافة إلى عمان.

Khaberni Banner
Khaberni Banner