Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قطر تحبط مفاجأة بحرينية في مونديال اليد

قطر تحبط مفاجأة بحرينية في مونديال اليد

خبرني - أحبط منتخب قطر مفاجأة بحرينية وتغلب على جاره 28-23، السبت، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية للدور الرئيس، ضمن بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر حتى نهاية الشهر الجاري، فيما باتت المجر وإسبانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي بحجزهما بطاقتي المجموعة الأولى.

على الصالة الرئيسة في استاد القاهرة الدولي، جاء الشوط الأول متكافئا حسمته البحرين رابعة بطولة آسيا 14-13.

لكن في الثاني، استعاد العنابي زمام المبادرة بعد تألق معظم لاعبيه، وعلى رأسهم حارس المرمى المخضرم دانيال ساريتش (43 عاما)، لتحسم قطر دربي الخليج بفارق خمسة أهداف 28-23.

وحصد جائزة رجل المباراة رافايل كابوتي، لاعب قطر (9 أهداف)، بعد أن ساهم في فوز فريقه وحصد أول نقطتين في الدور الرئيسي، علما بأنها المباراة الأولى له مع المنتخب القطري بعدما غاب منذ بداية البطولة بسبب المرض.

وأضاف فرانكيس مارسو 8 أهداف لقطر بطلة آسيا ووصيفة مونديال 2015 على أرضها، فيما كان محمد أحمد افضل مسجل للبحرين مع خمس محاولات ناجحة.

وقال المدرب الإسباني لقطر فاليرو ريفيرا "على الرغم من أن كابوتي كان مريضا ولم يتدرب لمدة ثلاثة أسابيع، فقد ساعدنا كثيرا".

وأضاف في تصريح بعد المباراة "أنا فخور بفريقي الذي قام بعمل ممتاز في الشوط الثاني".

وبعد خسارتها المباراة الأولى أمام الدنمارك 23-32، أحرزت قطر نقطتين رافعة رصيدها إلى 4 نقاط (بعد اضافة نقاط الدور التمهيدي) في المركز الرابع، مقابل 6 لكل من الدنمارك التي تلعب مع اليابان (1)، والارجنتين التي انعشت آمالها وآمال قطر في التأهل إلى الدور ربع النهائي بانتزاعها وصافة المجموعة من كرواتيا عندما تغلبت عليها 23-19.

ويختتم المنتخب القطري الدور الرئيس بمواجهة حاسمة ضد الأرجنتين الاثنين، بينما تلعب البحرين الأخيرة (صفر نقطة) مع اليابان، والدنمارك مع كرواتيا.

ويتأهل الى الدور ربع النهائي متصدر ووصيف كل من المجموعات الأربع في الدور الرئيس.

Khaberni Banner Khaberni Banner