الرئيسية/قضايــا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قطاع الاتصالات.. مزيدا من الاهتمام؟

قطاع الاتصالات.. مزيدا من الاهتمام؟

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من اهم القطاعات في اي دولة، وفي الاردن بشكل خاص يحظى باهتمام على مستوى القيادة، الا انه ومنذ سنوات يعاني من تحديات عديدة، على رأسها الضرائب وتغير التشريعات، اضافة الى ترك القطاع الخاص لمواجهة التحديات وحده الا مساهمات متواضعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

يجتمع الشهر المقبل في عمان نحو 400 شخصية قيادية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يعد نقطة تجمع حقيقية لهذه الفئة الهامة من الاعمال،  .. هذا التجمع الكبير الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات «انتاج» مشكورة  كل عامين اصبح ملتقى كبيرا للشركات من مختلف دول العالم ومنها شركات عالمية كبيرة، يعتبر فرصة ثمينة خاصة الآن لاعادة الألق لقطاع شهد هجرة معاكسة لعدد من الشركات محلية واجنبية، فهو يأتي في وقت تبحث فيه الحكومة عن سبل لانعاش الاقتصاد المحلي، وليس افضل من هذا القطاع الهام الذي يمس حياة الناس جميعا، وتطوره ينعكس ايجابا على كافة اطراف المعادلة.

نحو شهر من الآن وحتى انعقاد المؤتمر، اي ان هناك فرصة امام الوزراء المعنيين خاصة الاستثمار والاتصالات لايجاد طروحات محفزة لتقديمها للمشاركين في خطوة تهدف لجذب مزيد من  الاستثمارات  في هذا القطاع الهام سواء  من مستثمرين حاليين او محتملين ،  وكل هذا يخدم توجهات الحكومة بخلق فرص عمل جديدة للشباب .

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وهو يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12%.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner