Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قرب انتهاء العمل في شارع الجامعة

قرب انتهاء العمل في شارع الجامعة

خبرني - قال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس أحمد ملكاوي إن العمل في مسار مشروع الباص السريع بشارع الجامعة الأردنية، والأعمال الانشائية بشارع عمر مطر برأس العين شارفت على الانتهاء.

واضاف ملكاوي خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ان هناك عمال لإدامة العمل بالخطوط حول المشاريع خلال فصل الشتاء في حال تعرضت المواقع لأمطار كثيفة.

وبين أن المشاريع الانشائية سينتهي العمل بها بداية 2021م باستثناء محطة طارق بمنتصف العام 2021م.

وأكد ملكاوي أن المحطة الرئيسية للباص هي محطة صويلح ومساره شارع الجامعة الأردنية وصولاً إلى دوار المدينة الرياضية، التي تسير أعمال الانشاءات فيها بشكل جيد بالإضافة إلى بقية مسارات المشروع.

واوضح أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد وثائق عطاءات المُشغل الدولي للباص السريع متوقعاً أن يتمّ تشغيله عام 2022م.

وعن مواقع المشاريع الكبرى مثل تقاطعي الارسال ومرج الحمام، قال ملكاوي إن العمل فيها مستمر على مدار الساعة، مشيرا الى ضخامة العمل.

وعن الاستعداد للشتاء اوضح ملكاوي إن الأمانة أعلنت حالة الطوارئ خلال اليومين الماضيين لأن حالات عدم الاستقرار الجوي والتي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية تشهد عادة هطولاً كثيفاً للأمطار خلال وقت قصير وفي مناطق معينة دون غيرها وبشكل مفاجئ مما يحتم أن تكون الفرق مستعدة وعلى جاهزية عالية للتعامل معها إن حدثت في أي منطقة من مناطق الأمانة.

واشار الى ان الأمانة وتلافياً لحدوث انزلاقات إثر وجود طبقة من الغبار على الطرقات خاصة مع أول موسم المطر بدأت بتشغيل كانسات بالشوارع للتخلص من الأتربة وسيتم تعزيزها خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح أنه تم إعداد مسودة قانون أمانة عمان الكبرى ورفعه إلى رئاسة الوزراء وأن مسودة مشروع القانون قيد المراجعة والدراسة.

Khaberni Banner