الرئيسية/عيون و آذان
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قرار بإزالة دوار حوارة

قرار بإزالة دوار حوارة

خبرني  - قررت لجنة السير بإربد، الثلاثاء، ازالة دوار حوارة بعد نحو 24 ساعة فقط من انشاءه على طريق بغداد الدولي.

جاء القرار لوجود خلل يشوب الدوار وتشوه من ناحية تصميمه، وهو الامر الذي اثار حالة من الجدل والانتقاد والسخرية بين اهالي محافظة اربد كونه وضع على طريق دولي ومن جهة واحدة من الشارع ما يسبب اعاقة وخطورة وارباك مروري.

 وتم الاتفاق مع وزارة الاشغال العامة على ارسال فريق هندسي من قبل وزارة الاشغال لدراسة انشاء اشارة ضوئية عوضا عنه او دوار اخر بطريقة هندسية مختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ اربد رضوان العتوم مع لجنة السير التي تضم الاشغال والبلدية والسير ونائبه واساتذة من جامعتي العلوم والتكنولوجيا واليرموك حيث اكد العتوم ان بلدية اربد الكبرى ستباشر فورا ازالة الدوار بناء على نتائج الاجتماع.

واضاف العتوم ان الدوار جاء انشائه نتيجة عدة شكاوى من اهالي حوارة بخصوص صهاريج المياه التي تدخل بين الاحياء السكنية ووقوع حالات دهس متعددة بين فترة واخرى بسبب دخول تنكات المياه القادمة من ابار الرمثا والتي تدخل بين منازل المواطنين في حوارة.

وزاد انه تم زيارة البلدة بحضور رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وارتأت لجنة السير وقتها انشاء الدوار للحد من عبور صهاريج المياه للأحياء السكنية ومن ضمن المقترحات هو انشاء الدوار فاللجنة تتخذ القرار والرسم الهندسي تنفذه بلدية اربد الكبرى وعند التنفيذ حصل اعتراض على طريقة التنفيذ من المواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي.

واشار العتوم  ان  لجنة السير زارت موقع الدوار والتقت بالاهالي الذين توافقوا على اهمية الدوار لكن مع تنفيذه بطريقة هندسية مختلفة مبينا انه تم الاتصال مع امين عام وزارة الاشغال المهندس عمار غرايبة وتم التوافق على ازالة الدوار الحالي مثار الجدل كونه يوجد فيه خلل وتشوه.

واضاف العتوم ان وزارة الاشغال العامة سترسل فريق فني متخصص لدراسة انشاء اشارة ضوئية كبديل عن الدوار الذي سيزال لتامين السلامة المرورية او انشاء دوار بطريقة هندسية مختلفة بما يضمن عدم حدوث ارباك مروري مؤكدا ان الدوار الحالي ستباشر بلدية اربد الكبرى ازالته بانتظار ما سيتخذه الفريق المتخصص من وزارة الاشغال الذي سيزور الموقع ويتخذ قرار وحل بخصوص ذلك.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner