Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

قادمون ... تسعى للتمثيل من خلال التنوع

قادمون ... تسعى للتمثيل من خلال التنوع

خبرني  -  مع ارتفاع وتيرة الاستعداد ليوم الاقتراع لانتخابات المجلس النيابي التاسع عشر في العاشر من الشهر القادم تتطلع الأنظار الى عملية انتخابية تستطيع إفراز مجلس نيابي يلبي تطلعات الناس وهي تعيش فترات من الترقب بسبب الحالة الوبائية وما يرافقها من ضغوطات.

وبالرغم من صعوبة دور المرشحين في تقديم أنفسهم للناخب وعرض قدراتهم وميزاتهم الهادفة لكسب التأييد والمؤازرة على ضوء غياب اللقاءات الانتخابية الجماعية بما فيه المهرجانات والمناظرات بل والمقرات التي كانت تعج بالمؤيدين .

وأما وقد تكرس في الذهن الأردني سمات لكل دائرة انتخابية تميزها عن نظيراتها وبالتالي برزت الدائرة الثالثة كواحدة من اهم الدوائر الانتخابية التي تتسم بتنافس شبه برامجي يميل للتنافس السياسي بالاستناد لطبيعة ناخبي تلك الدائرة وتكوينهم السكاني.

وعليه فان المؤشرات في تلك الدائرة لها وزنها واهميتها على الصعيد الوطني العام.

من هنا برز تنافس كتل ذات أوزان نسبية هامة ومميزة في الدائرة الثالثة لا تتسابق فقط على نيل تمثيل تيار معين في وجه تيار فكري آخر ،بل ان هناك ظاهرة في التنافس على من يمثل شعار "المواطنة وسيادة القانون" والذي لم يعد حكراً على قائمة بعينها بل حملت عدة قوائم هذه الراية في مسعى لتمثيلها.

ولا بد من الإشارة الى التكوين الخاص لقائمة "قادمون" والتي تمثل طيفاً واسعاً من التنوع من حيث احتوائها على مرشحين من خلفيات عملية مختلفة ومن قطاعات عديدة.

واللافت ان هذه القائمة ترتكز في أداءها ودعايتها الانتخابية وعلى لسان أعضائها على نظرية " صوت الأفعال لا صوت الاقوال" حيث تركز على التاريخ التنفيذي لكل فرد منها بدءاً من ممثلة الشباب والمرأة الإعلامية ولاء الفروخ التي اختارت تبني القضايا والعناوين المجتمعية الشائكة

مروراً برجل السياحة امجد مسلماني والذي يصر على ان الاقتصاد الوطني لا يبنى الا على اكتاف ابناء الوطن.

وهي ذاتها مبادئ الدكتور خالد البستنجي صاحب التاريخ الواسع في الاستثمار الوطني والتشغيل واسع النطاق لابناء البلد.

ويبرز كذلك الناشط والحقوقي المميز المحامي هيثم عريفج والذي يعتبر من ابرز الاسماء في التنافس على المقعد المسيحي لما يملك من مواقف وخبرات تشريعية وقانونية في مجال المواطنة وسيادة القانون.

وياتي ترشح الكابتن الطيار العسكري تامر سمير قردان في تاكيد مستمر على ان المؤسسة العسكرية هي مصنع للقيادات والكفاءات في مجالات التخطيط والتنظيم لما تكسبه لمنتسبيها من خبرات عميقة.

ولا يفوتنا كذلك ذكر محمد صابر غنام الذي استطاع من خلال عمله كإداري اول في مشاريع استثمارية رائدة ان يراكم دراية عميقة في كل ما يحيط الاستثمار والتشغيل من معطيات وصعاب.

وختام استعراض مكونات هذه القائمة يأتي في ناصر زعتر وهو التاجر والاقتصادي المحنك والخبير في خبايا القطاع التجاري.

ويبقى السؤال هل تنجح هذه المجموعة في تكريس نفسها وبرنامجها ممثلاً عن أغلبية الجمهور الناخب في الدائرة الثالثة مع ما اجتهدت في تقديمه من خبرات وطاقات تضعها في خدمة الوطن والمواطن؟؟؟

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner