Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

في عيد الفالنتاين.. خرافات وحقائق رومانسية

 في عيد الفالنتاين.. خرافات وحقائق رومانسية

خبرني - كشفت خبيرة أسترالية في العلاقات العاطفية عن مجموعة من الخرافات الشائعة عن الرومانسية، في الوقت الذي يستعد الأزواج للاحتفال بعيد الفالنتاين.

وأوضحت لوان وارد، مديرة نادي بيرث مجموعة من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول العلاقات الرومانسية، وضحدت المعتقدات القائلة بأن الرجال أقل رومانسيةً من النساء والورود الحمراء هي أفضل خيار للزهور بين العشاق.

وفيما يلي أهم هذه المعتقدات، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- الرجال أقل رومانسية من النساء- خطأ

وفقًا لعالمة الأنثروبولوجيا الدكتورة هيلين فيشر، من المرجح أن يقع الرجال في الحب من النظرة الأولى، لأن أدمغتهم وأنظمتهم الهرمونية تمنحهم ميولاً رومانسية أكثر من النساء. ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأسترالية للشخصية وعلم النفس أن الرجال يميلون أكثر إلى قول "أحبك" أولاً قبل النساء.

 

2- كبار السن أكثر رومانسية من الشباب- خطأ

كشفت بيانات من موقع للتحليل الإحصائي، أن الأزواج أقل عرضة للاحتفال بعيد الفالنتاين مع تقدمهم في السن، حيث يغفل نحو 80% من كبار السن عن الاحتفال بهذا العيد.

 

3- الأزواج يميلون إلى الانفصال قبل الفالنتاين- صحيح

أظهرت دراسة استقصائية أن الأزواج الذين يمرون بعلاقة سيئة، يميلون إلى الانفصال قبل عيد الفالنتاين، ويوم 12 فبراير (شباط) من كل عام، هو اليوم الذي يشهد انفصال عدد كبير من الأزواج.

 

4- الرجال يفضلون العلاقات الحميمة على الهدايا- صحيح

قال 90% من الرجال الذين شملهم استطلاع للرأي، أنهم يفضلون الأجواء الرومانسية والعلاقات الحميمة على الحصول على الهدايا في عيد الفالنتاين.

 

5- المرأة تفضل الهدايا باهظة الثمن- خطأ

تحب النساء أن يتذكر الرجال الأشياء والتفاصيل الصغيرة في عيد الفالنتاين، وليس بالضرورة الحصول على هدية باهظة الثمن، بل يفضلن الحصول على الاهتمام من أزواجهن ولو بهدية بسيطة.

 

6- الأزهار الحمراء هي أكثر الازهار رومانسية- خطأ

يرتبط عيد الفالنتاين باللون الأحمر، لكن الدراسات تشير إلى أن الأزهار الحمراء ليست الخيار المفضل لدى جميع النساء، فالأمر يختلف من امرأة إلى أخرى، ويجب أن يعرف الرجل أزهار شريكة حياته التي تفضل تواجدها في عيد الفالنتاين.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner