Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد واستخدامات خارقة لـ أكياس الشاي

فوائد واستخدامات خارقة لـ أكياس الشاي

خبرني - يتضمن الشاي بصفة عامة علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تصلح تلف الخلايا، وتقليل ظهور التجاعيد فكيس واحد من الشاي له العديد من الاستخدامات وسوف تغير تفكيرك في عدم رميها مرة أخري في سلة المهملات، إليكم أهم الفوائد الصحية والجمالية والاستخدامات المنزلية لأكياس الشاي، وفق موقع “سوبر ماما”.

1- تهدئة العيون المنتفخة والمتعبة : يساهم الشاي في تخفيف الاحمرار والتورم وإنعاش العيون المتعبة. من خلال وضع أكياس الشاي في الماء المثلج وتركه في الثلاجة لفترة . ويفضل استخدام هذا المشروب قبل النوم حتى تستريح العين . وبذلك تعمل علي تهدئة العيون المنتفخة دون الحاجة إلي دفع المزيد من التكلفة .

2- التخلص من عرق القدمين : وذلك من خلال وضع أكياس الشاي في وعاء من الماء الدافئ ونقع القدمين به قبل النوم  لمدة 15 دقيقة . تساعدك أكياس الشاي في  التخلص من عرق القدمين ومسحها بمنشفة نظيفة .

3- التقليل من أثر الكدمات : يتضمن الشاي علي حمض التانيك، والذي يلعب دور مهم في  تقيد تورم   الأوعية الدموية، كل ما عليك فعله هو العمل علي تطبيق أكياس الشاي الباردة أيضاً من الشاي الأسود  علي أماكن الكدمات وتركه لمدة 20 دقيقة  .  وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك  مرة أخري خلال اليوم .

4-  علاج حب الشباب : كل ما عليك فعله هو مسح الوجه بأكياس الشاي الأخضر يساعدك في منع ظهور حب الشباب . يمكنك فرك كيس الشاي علي الجلد وغسل وشطف الوجه بمطهر  مناسب . عند تطبيق أكياس الشاي علي الجلد لمدة 15 دقيقة تعمل علي تبريده  . وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك استخدام شاي المريمية، فقد تم استخدامه في الطب التقليدي منذ العصور القديمة .

5- القضاء على رائحة النفس الكريهة : يساهم كل من الشاي الأخضر والأسود في القضاء على البكتريا وعند شطف الفم بالشاي المختمر قوي يعمل علي قتل البكتريا والرائحة الكريهة . يمكنك استخدام 2 من أكياس الشاي لإعداد كوب جديد من الشاي وتركه حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة  واستخدامه في تنظيف الفم وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك يومياً  بعد الوجبات .

6- تهدئة البشرة الملتهبة : من خلال وضعها علي العيون المتعبة لتخفيف ألامهم . وتدليك البشرة به لتقليل حروق الشمس وتبريد الجلد وتقليل الالتهابات . عند وضع كمدات لتخفيف الألم تساعد في سرعة الشفاء واستخلاص السموم من الجسم و تخفيف الورم .

7- تمتص الرائحة الكريهة : يمكن لأكياس الشاي أن تخلصك من الرائحة الكريهة  لليدين الناتجة عن الأسماك أو الثوم.كما يمكنك وضعها في الثلاجة للتخلص من الروائح . وعند تجهيز كوب وبه خزامي وأكياس الشاي ووضعه بجوار مقعد السيارة يمكنك الحصول علي معطر طبيعي للهواء .

8- غسل الأطباق : كل ما عليك فعله هو استخدام مجموعة من أكياس الشاي المخمرة في إزالة الأوساخ أو الشحوم من المرايا والنوافذ والأرضيات وخزائن المطبخ أو الأثاث الخشبي  ولكن تأكد بعد الانتهاء من التنظيف تأكد من تجفيف السطح  لأن الشاي أيضاً  يمتلك صبغة طبيعية .

9- قتل عث الغبار : كل ما عليك فعله رش القليل من الشاي الأسود المجفف علي السجاد لقتل عث الغبار .  ولكن حاول التأكد من عدم ترك الشاي لأي  بقع علي السجادة .

10- التخلص من الصدأ الموجود علي أواني المطبخ : تخلصي من الصدأ المتواجد في مقلاتك الحديد، من خلال استخدام كيس من الشاي الأسود بعد كل دورة طهي تشكل أكياس الشاي طبقة واقية للمقلاة من التأكسد .

Khaberni Banner Khaberni Banner