Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد غير متوقعة لنقع القدمين بخل التفاح

فوائد غير متوقعة لنقع القدمين بخل التفاح

خبرني - يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد التي يمنحها للجسم عند استخدامه بشكل صحيح. وتحافظ تلك المواد الكيميائية الموجودة بخل التفاح على الصحة من خلال تصديها لعديد الأنواع من البكتيريا والأمراض المعدية.

كما يفيد خل التفاح في تحسين أداء الجهاز الهضمي أو في عمل توازن لدرجة حموضة البشرة. لاسيما وأنه يعتبر أحد أكثر العلاجات فعالية لحروق الشمس، فضلاً عن دوره الفعال فيما يقوم به كثيرون على صعيد إنقاص الوزن.

وأشار خبراء العناية بالبشرة والجمال إلى أن هناك كثيراً من الخيارات الطبيعية التي يمكن تجربتها قبل اللجوء إلى الأدوية للحفاظ على صحة القدمين. ففي ظل ما يتمتع به خل التفاح من خواص حمضية وأخرى مضادة للفطريات بشكل طبيعي، فمن ثم يمكن استعماله في معالجة بعض المشكلات.

خل التفاح لتلطيف جفاف القدمين

تشير بيانات منشورة بمواقع طبية متخصصة إلى أن خواص خل التفاح الطبيعية يمكنها أن تصنع فارقاً كبيراً مع جفاف القدمين وتشقق الكعوب.

وثبت أن نقع القدمين في خل التفاح يمكن أن يرطب المناطق الجافة بشكل كبير. وأن المتابعة بحجر اسفنجي من الممكن أن تفيد في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

محاربة فطريات القدمين

هناك نوعين من الإصابات الفطرية التي تطال القدمين، هما: عدوى القدم الرياضي وعدوى الأظافر الفطرية، واللتان ثبت أنه بالإمكان التصدي لهما بنقع القدم في خل التفاح. خاصة إذا كانت الفطريات ما تزال في مراحلها الأولى، حيث يفيد خل التفاح في العلاج بصورة فعالة للغاية.

خل التفاح يحارب رائحة القدم الكريهة

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن خل التفاح من أبرز الخلطات الطبيعية التي تفيد في القضاء على الروائح الكريهة بصورة فعالة.

فعند وضعه على القدمين، يمكنه أن يوازن درجة حموضة البشرة وقتل البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة. ومن ثم ترك القدمين في حالة من الانتعاش والحيوية التامة.

Khaberni Banner