Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد زيت الصندل لجمال البشرة

فوائد زيت الصندل لجمال البشرة

خبرني - يوجد عدة فوائد لزيت الصندل لجمال البشرة، وخاصة في تخفيف الالتهابات؛ حيث يعالج خشب الصندل الالتهابات التي تحدث في البشرة والجلد نتيجة لدغ الحشرات وتهيّج البشرة والجروح والعدوى.

كما يساعد خشب الصندل على التخفيف من الحُمْرَة والحكة المرتبطان بالإصابة بالأكزيما، ويمتلك خصائص قابضةٍ؛ حيث يُستخدم كمعقمٍ ومطهرٍ للبشرة، وفق (الموجز).

ويساهم أيضا في علاج حب الشباب؛ إذ يتَّسم حب الشباب بظهور حمرة والتهابات على البشرة، وقد تبين أنّه يمكن علاجه باستخدام زيت خشب الصندل، كما أنّ استعماله بانتظام يمكن أن يمنع ظهور حب الشباب.

بالإضافة إلى فعاليته في علاج تَصَبُّغَات البشرة، لكونه يمتلك خصائص تساعد على تفتيح البشرة، وعلاج العلامات الداكنة وغير المتجانسة، وذلك عن طريق تحطيم التَّصَبُّغَات التي توجد على الطبقة السطحية الظاهرة من البشرة، كما يساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد.

وتشير بعض الدراسات إلى أنّ كلًّا من خصائص خشب الصندل المضادة للالتهابات وخصائصه المرطبة قد تساعد على إظهار البشرة وكأنها ممتلئة، مما يقلّل من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إلى جانب التخلّص من لمعان الوجه، وترطيب البشرة وتنقيتها.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner