الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد زيت البندق للبشرة

فوائد زيت البندق للبشرة
تعبيرية

خبرني - ترغبون في الحصول على جلد جذاب وخالي من البقع والتجاعيد، استخدموا زيت البندق، فهو يحتوي على هذه الفوائد المعززة للبشرة، بحسب موقع ويب طب:

-لا يسبب تهيج البشرة

يعد زيت البندق في معظم الأحيان آمن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، وهو مكوّن طبيعي خال من الكحول لا يسبب التهيج على عكس المرطبات الكيميائية الأخرى، كما يساعد في تجفيف البشرة الدهنية، تطهير وتقلص المسام، وإزالة البكتيريا.

-مرطب للبشرة

يحتوي زيت البندق على  فيتامين E والأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الطبقة الخارجية من الجلد، وتزيد من مرونتها، كما تخلق حاجزا طبيعيا يمكن بشرتكم من الاحتفاظ بالماء ويجنبها الجفاف، ما يمنحكم بشرة نضرة.

-يقلل من ظهور حب الشباب

ينظم زيت البندق إفراز الخلايا الدهنية بالوجه، إذ أن زيادة إنتاجها قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. وللتخلص من حب الشباب، اخلطوا ملعقة كبيرة من بن القهوة، وملعقة سكر، وملعقة صغيرة من زيت البندق، وملعقة أخرى من زيت الزيتون، ثم ضعوا المزيج على وجهكم.

-يمنع بروز خطوط التجاعيد

تساعد الفيتامينات (A,C,E) الموجودة في زيت البندق في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه، خاصة تلك التي تظهر حول الفم والعين، وكذلك من الممكن أن تحد الأحماض الدهنية من بروز التجاعيد التي قد تنجم نتيجة للتعرض المستمر إلى أشعة الشمس.

-يقي البشرة من أضرار أشعة الشمس

ضوء الشمس قد يخلق الجذور الحرة، التي تؤدي إلى بروز علامات الشيخوخة في جلدكم، وتغير لون بشرتكم، لكن فيتامين E يساعد في التخفيف من تلك العلامات، عن طريق تحييد الجذور الحرة وحماية أغشية خلايا  البشرة من أضرار أشعة الشمس.

ولتقوا بشرتكم من أشعة الشمس، قوموا بمزج قطرات من زيت البندق مع زيت الأفوكادو وزيت السمسم وزيت الجوز بكميات متساوية، ثم ضعوا الخليط على وجهكم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner