Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد تناول بذور البطيخ

فوائد تناول بذور البطيخ

خبرني - تشمل بذور البطيخ على قدر كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والمغنيسيوم والزنك ويساعد على منح الجسم عدة فوائد مدهشة.

ووفقاً لما ذكره موقع “pharmeasy”، إليكم أهم فوائد بذور البطيخ الصحية والغذائية والتجميلية.

يحسن صحة الجلد

تساعد بذور البطيخ على تطهير البشرة لأنه مليئة بفيتامين “C”، ومضادات الأكسدة ويستخدم زيته على نطاق واسع في العديد من منتجات التجميل لعلاج حب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة ويتم استخدامه في حالات مثل الأكزيما وحالات الجلد الأخرى.

يساهم في تقوية الشعر

بذور البطيخ مليء بالبروتينات والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس المعروفة بتحسين جودة شعرك، وتساعد هذه البذور في تقوية شعرك وتعزيز نموه ومنع تساقط الشعر وتلفه.

يحسن صحة القلب

فهو مصدر جيد للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ومفيدة في الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وينظم ضغط الدم الطبيعي.

يخفض مستويات السكر في الدم

يساهم المغنيسيوم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات التي تؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم وتساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني .

تقوية جهاز المناعة

مليئ بالحديد والمعادن التي تعزز وظائف المناعة. تحتوي هذه البذور على فيتامين ب المركب.

يمنع هشاشة العظام

تناول بذور البطيخ بانتظام يمنع اضطرابات العظام لأنها غنية بالمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم.

يدعم الجهاز العصبي

بذور البطيخ مصدر غني بفيتامين ب الذي يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي. كما أنه مفيد في اضطرابات المزاج والخرف.

يحسن خصوبة الرجال

يشمل البطيخ على كمية عالية من الزنك وهو أمر مهم للجهاز التناسلي الذكري حيث تحسين جودة الحيوانات المنوية وهي المشكلة الرئيسية في عقم الذكور.

يعزز مستويات الطاقة

غني بالمغذيات التي تساعد على تعزيز الطاقة والحفاظ عليها لفترة أطول و يمكنك تناوله كوجبة خفيفة كلما شعرت بالجوع ، فهي ستبقيك مليئًا بالحيوية لفترة أطول.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner