Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد الخيار للحامل

 فوائد الخيار للحامل

خبرني - تعتبر التغذية السليمة هامة لصحة الحامل وسلامة نمو جنينها، والفواكه والخضروات من أهم العناصر للحامل، والخيار من الخضروات التي يجب على الحامل الحرص على تناولها، لذا تعرفي فوائد الخيار للحامل .

– الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C، وحمض الفوليك، في حين أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم والموليبدينوم والبوتاسيوم.                         – يحتوي الخيار على السيليكا، وهو معدن يساهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة الضامة، ومن المعروف أنه يساعد في شفاء و التخفيف العديد من المشاكل الجلدية، مثل التورم تحت العين، وحروق الشمس.

– يحتوي على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، اللذان يمنعان فقدان المياه، وبالتالي يتم تطبيق الخيارفي كثير من الأحيان موضعيا للحروق والتهاب الجلد.

-تعاني الحامل من مشكلة الحموضة طوال فترة الحمل تقريبا، لذلك تُنصح الحامل التي تشعر بالحموضة بتناول الخيار بانتظام.

-الخيار يحافظ على صحة الحامل العامة حيث يحتوي على خصائص مطهرة ممتازة، ويزيل بنشاط النفايات المتراكمة والسموم من الجسم، فالخيار جيد لتحسين وظائف المثانة والكلى والكبد والبنكرياس.

– إذا كنت تعاني من مشاكل في الرئة أو المعدة، فتأكدي من إضافة الخيار إلى نظامك الغذائي، كما أن الخيار يعزز مرونة العضلات، ومحتوى المغنيسيوم في الخيار يضمن الدورة الدموية الصحيحة وصحة الأعصاب، وبما أن الخيار غني بالمعادن، فهو يعزز صحة الأظافر، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة.

Khaberni Banner