Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فنان تونسي يثير الجدل بمقارنة المرأة بالفيل - فيديو

فنان تونسي يثير الجدل بمقارنة المرأة بالفيل - فيديو

خبرني  - أثار فنان وموسيقي تونسي معروف، جدلا كبيرا، بعدما قلل من قيمة الفنانات التونسيات، كما شبه المرأة بـ”الفيلة” معتبرا أنها متسرعة عموما ولا تحتمل صبر الرجل.

وقال الفنان سمير العقربي: “لم تقنعني أية فنانة تونسية. النساء متسرعات عموما والفن والإبداع يحتاج لصبر كبير. هناك موسيقيون وفنانون نساء ورجال، ولكن الإبداع مرتبط دوما بالذكورة، لأن المرأة صبرها قليل، هي تعتقد أن الأشهر التسعة التي تقضيها في الحمل تكفي للقول إنها صبورة، وأقول لها إن أنثى الفيل تبقى عامين في الحمل!”.

وأثار تصريح العقربي موجة استنكار في الوسط الفني والإعلامي، حيث قال الإعلامي والناشط السياسي برهان بسيّس، إن العقربي “اختار المثال السيئ للحديث عن صبر الرجل، وإذا كان هناك شيء يُحسب للمرأة فهو صبرها”.

فيما قالت الإعلامية سُنية الدهماني: “عادة ما نسمع رجال سياسة ودين يشككون بقدرات المرأة، رغم أنها تفوقت على الرجال في مجالات عدة، ويبدو أن سمير العقربي منزعج جدا من قدرات المرأة، رغم أن والدته صبرت عليه كثيرا لإنجابه وتربيته وتعليمه… من يقارن المرأ بالفيل لا يمكن أن يكون إلا ضبعاً!”.

وتهكّم أحد النشطاء على  تصريح العقربي بالقول: “سمير العقربي ومعادلة الفيلة والفن عند المرأة. سلعتكم رُدّت إليكم!”.

وكان العقربي أثار موجة من الجدل والتهكّم بعد أن ادّعى امتلاك عائلته للأرض التي بُني عليها قصر قرطاج، مستعرضا خريطة قديمة تؤكد هذا الأمر.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner