Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فنانون لبنانيون يتضامنون مع القدس

فنانون لبنانيون يتضامنون مع القدس

خبرني  - تتواصل المواقف المتضامنة مع القدس والمسجد الأقصى من قبل الفنانين اللبنانيين الذين أعربوا عن دعمهم للشعب الفلسطيني الذي يواجه ببطولاته ونضالاته أعتى الاعتداءات الاسرائيليّة.

وفي هذا السياق، رفعت سيدة الغناء ماجدة الرومي الصلوات والدعوات إلى الربّ أن يرفع يد الغدر والإجرام والأطماع عن أهل فلسطين كما قالت في سلسلة تغريدات استهلتها كما يلي: “عدالة الأرض لم ولن تُوقف المجزرة التي ما زالت تُقتَرَف كل  يوم ومنذ عام 1948 بحق أهل فلسطين… لذا نرفع أعيننا صوبك يا ربّي، يا ضابط الكل، ونَضرع إليك أن إرفع عن أهل فلسطين يد الغدر والإجرام والأطماع “.

ودانت ماجدة صمت الكون الذي يقف متفرجاً وأطلقت صرخة جاء فيها: “كفاهم اللهمّ كفاهم… صمت هذا الكون وهو يتفرّج عليهم يُذبَحون ويُطرَدون من بيوتهم دون ردود فعل.. يقتلنا يُهين الإنسان الساكن فينا.. أهكذا إذاً تُقاس إنسانية الإنسان؟ بمقياس المصالح؟ هم يلطمون الوجوه وينوحون وتتعاطف الدنيا كلها معهم عندما يتعلّق الموضوع بشهدائهم”.

من جهته، دعا الفنان وسام الأمير، الله إلى “نصرة إخواننا في المسجد الأقصى”. وقال: “وحياة كل قطرة دم لن تطأ قدماك أرض فلسطين اللهمّ انصر إخواننا في المسجد الاقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم اللهمّ انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم، اللهمّ أعف عن عجزنا وضعفنا وأخذل من خذلهم”، وختم بوسم: “القدس ينتفض أنقذوا حي الشيخ جراح”.

بدوره، أعلن النجم معين شريف تضامنه مع فلسطين على طريقته، عبر تحضير أغنية وطنية جديدة عن فلسطين والأحداث التي تدور حالياً هناك، وسيكون العمل ضد التطبيع مع إسرائيل.

ومن المقرر أن يصور معين شريف هذه الأغنية في منطقة البقاع على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج محمود رمزي الذي أكد أن الكليب سيتضمن مشاهد درامية وسيوصل رسالة ضد الاستسلام وضد تسليم الأرض لإسرائيل، وضد التقسيم بين مسلم ومسيحي.

وكان الفنان جوزيف عطية حيّا الأرض المقاومة، وغرّد “سلامٌ لكِ وعليكِ يا أرضاً مقاومة، اصمدي فالحق لا يُغتَصب والأرض لا تُسرَق”.

Khaberni Banner