الرئيسية/شرفات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فنانة من عرب 48 تعتنق اليهودية

فنانة من عرب 48 تعتنق اليهودية

خبرني  - أعلنت المطربة المسلمة من عرب 48 والحاملة للجنسية الإسرائيلية "نسرين قدري" أنها انهت إجراءات اعتناقها الديانة اليهودية وتحويل اسمها الى براخا (تعني بركة بالعربية).

وقالت وسائل اعلام عبرية ان المطربة المشهورة إسرائيليا " نسرين قدري" أعلنت في عيد ميلادها ال 32عن اعتناقها الديانة اليهودية بعد أن أنهت فرائض دخول اليهودية في احتفال خصص لذلك وطهرت في مغطس يهودي في المكان.

وجاء خبر اعتناق قدري الديانة اليهودية في الصحفة الأولى لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، نظر إلى الشهرة الكبرى التي تحظى بها الفنانة في إسرائيل.

وكتبت يديعوت في تقريرها أن قدري أتممت إجراءات اعتناق اليهودية برفقة مديرها الفني والحاخام دودو درعي وزوجته.

وأوردت الصحف الإسرائيلية أن قدري ولدت لعائلة عربية مسلمة من حيفا، وترعرعت في المدينة حتى اصبح عمرها 17 عاما، حينها شاركت في برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية وحازت على المرتبة الأولى وانطلق بمسيرتها الغنائية في إسرائيل.

وتعد قدري من المطربين الناجحين في إسرائيل، ويصفها البعض بأنها ملكة الغناء الشرقي في إسرائيل.

وأشارت يديعوت في حديثها عن خلفية قرار قدري إلى العلاقة العاطفية التي كانت بين المطربة وبين شاب يهودي.

وقالت الصحيفة أن قدري والشاب اليهودي كانا في علاقة لمدة 13 عاما، وعقدا الخطوبة بهدف الزواج إلا أنها افترقا بعد ذلك.

وكانت المطربة قد بدأت إجراءات اعناق اليهودية أثناء العلاقة مع الشاب اليهودي.

وجاء في التقارير الإخبارية أن الحاخامية الإسرائيلية والداخلية الإسرائيلية لن تعترف بيهودية قدري وذلك لأنها قامت بالإجراءات عبر محكمة شرعية مستقلة، الوحيدة التي وافقت على أن تواصل النجمة عملها.

وقال مقربون من قدري إنها ستكون يهودية من ناحية الشريعة، لكنها ستظل من ناحية الدولة مسلمة، على أمل أن توافق الحاخامية الكبرى على الاعتراف بيهوديتها.

والملفت أن الصحف الإسرائيلية لم تنشر تعليقات أو تصريحات لقدري تتعلق بأسباب اعتناقها الديانة اليهودية، وهل كان هناك عليها ضغوط من جهات معنية، مع العلم أنها حققت نجاحها في الوسط الإسرائيلية وحظيت على مكانة مرموقة في الطرب الشرقي الإسرائيلي كمسلمة.

الصورة الأولى لقدري والحاخام الذي ساعدها على اعتناق اليهودية وعقيلته من إنستجرام

الصورة الثانية لقدري وصديقها اليهودي

فنانة من عرب 48 تعتنق اليهودية
فنانة من عرب 48 تعتنق اليهودية
Khaberni Banner
Khaberni Banner