الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فعالية (معاً نستطيع) في مدرسة السامية الدولية

فعالية (معاً نستطيع) في مدرسة السامية الدولية

خبرني  - ضمن فعاليات وأنشطة مدرسة السامية الدولية، نظمت المدرسة مساء السبت لأهاليها لقاءً بعنوان "معاً نستطيع الذهاب إلى ما بعد التفوق" وهو الأول من نوعه في المدرسة وسيتم اعتماده سنوياً.

هدفت اللقاء هو إطلاع الأهالي على البرامج والمناهج الجديدة المعتمدة في المدرسة والتي يتم اختيارها بعناية فائقة لضمان استمرار تميز ما توفره المدرسة لأجل تنشئة جيل مفكر ومبدع، جيل السامية الدولية. كما يهدف الحدث إلى توطيد العلاقة مع الأهالي وتعريفهم بالكادر الإداري ومنسّقات المواد المختلفة والنشاطات اللامنهجية الجديدة.

"في السامية الدولية، ومن منطلق شعارنا: "كل طالب مهم" نبذل قصارى جهدنا لتعزيز برامجنا الأكاديمية وتبنّي البرامج والأنشطة الجديدة عالمياً ليكون طالب السامية من أوائل رواد تعلًم كل ماهو جديد ومبتكر لاستمرار تنمية وتطوير مهاراته في الحياة"، هكذا بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من رئيس هيئة المديرين السيد حاتم بشير والتي أشار فيها إلى أهمية دور الأهالي كشركاء في نجاح العملية التعليمية والتربوية لأبنائهم. تلته كلمة من مديرة المدرسة السيدة جانيت وكيلة تحدثت فيها عن آليات التعليم الأكاديمي وتقييم ومتابعة أداء الطلبة المتميز الذي تقوم به المدرسة بالإضافة إلى اهتمام المدرسة الشديد بانتقاء معلمين ذوي خبرة وروح مرحة للتماشي مع رسالة المدرسة بتنشئة جيل مثقف، مطّلع، يحترم الآخرين، واثق الخطى، جيل يطمح إلى التعلم مدى الحياة.

واستمرت الفعالية بعد ذلك بكلمات قصيرة من مديرات المراحل ومنسقي المواد والأنشطة تحدثوا فيها عن خططهم للعام الجديد من برامج أكاديمية قوية تدعم نظام البكالوريا الدولية في كل المراحل والإضافات الشيقة والمفيدة للطلاب كاللغات الأجنبية والبرمجيات والتطبيقات الذكية والأنشطة والرياضية ونوادي الموسيقى وغيرها الكثير.

ومن الجدير بالذكر أن المدرسة تبنت منهاج "يوريكا" وهو برنامج علمي مختص بالتعليم التكنولوجي المبدع والهندسة، وهو أول برنامج في الأردن والوطن العربي يعمل على تطوير قدرات الطلاب الابداعية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا عن طريق تدريس الطلاب المبادئ الرئيسية في الهندسة والإبداع لتحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة. ويشمل المنهاج ثلاثة مستويات تنمو مع الطالب بدءاً بتصميم وبرمجة الروبوتات، والهندسة الكهربائية وانتهاءً  بالإلكترونيات والأجهزة من حولنا.

وقد لاقى الحدث تفاعلاً إيجابيا من الأهالي واختتم بإتاحة المجال لهم لطرح الأسئلة والإستفسارات والاقتراحات لبداية عام دراسي جديد مثمر، لنذهب معا إلى ما بعد التفوق.

مدرسة السامية الدولية هي مدرسة مختلطة ، ثنائية اللغة من الروضة إلى الصف الثاني عشر. المدرسة تتبع نظام البكالوريا الدولية. وتقع في خلدا وتغطي المساحة المبنية 18،600 متر مربع على 10 دونمات (www.ais.edu.jo).  

Khaberni Banner
Khaberni Banner