Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فضيحة تجاهلها الأهلي.. حكم مباراة صن داونز يثير الجدل

فضيحة تجاهلها الأهلي.. حكم مباراة صن داونز يثير الجدل

خبرني - أثار الحكم السنغالي ماجويت نداى الجدل خلال مباراة الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي، بعدم احتساب ركلة جزاء للأول.

وفاز الأهلي بهدفين دون رد، مساء السبت، على ضيفه الجنوب أفريقي، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

فضائح تحكيمية

لكن المباراة شهدت بعض الأخطاء التحكيمية الفادحة، على حد وصف الخبير التحكيمي ناصر عباس الذي قال إن: "الحكم ارتكب أخطاء فادحة، والفوز الذي حققه الأهلي كان رحيما بالحكم وأنقذه من العقاب".

وأوضح عباس في تصريحات تلفزيونية: "محمد شريف استحق ركلة جزاء في الدقيقة 2 بعدما تمت عرقلته على خط منطقة جزاء صن داونز، لكن لم تحتسب لعدم وجود تقنية الفيديو".

وواصل:" الحكم لم يحتسب أسهل ركلة جزاء في القانون، بعدما ارتكب حارس مرمى صن داونز مخالفة واضحة ضد محمد شريف".

وشهدت الدقيقة 35 تدخل الحارس دينيس أونيانجو بركبته في ظهر محمد شريف، لكن الحكم اتخذ قرارا باحتساب مخالفة ضد الأهلي.

وختم عباس: "الحكم لم ينجح في إدارة المباراة وافتقد الشخصية التحكيمية وغياب الثقة في اتخاذ القرار، فضلا عن أن تمركزه في بعض الأوقات كان خاطئا".

من مباراة الأهلي وصن داونز

تجاهل الأهلي
وعلى غير المعتاد، تجاهل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، ومدرب صن داونز السابق، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، التعليق عن الأخطاء التحكيمية.

وقال موسيماني عقب المباراة: "عندما تفوز يجب أن تكون متواضعًا، أنا أكن احترامًا كبيرًا لفريق صن داونز، فقد حققت 13 بطولة مع الفريق، لن أنسى قيمة فريق بحجم صن داونز، فقد ساعدوني في الوصول إلى ما أنا فيه، وأنا ساعدتهم في الوصول إلى ما هم عليه".

من جهته اعتبر عبدالحفيظ أن: "ما مضى انتهى، نريد التفكير فيما هو قادم، لعبنا شوطًا أمام صن دوانز والثاني سيكون في جنوب أفريقيا، نواجه فريقا قويا ومنظما ولدينا مهمة صعبة".

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين بجنوب أفريقيا عصر يوم السبت المقبل، على أن يلتقي المتأهل لمواجهة الفائز من مباراتي شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي، في نصف نهائي البطولة.

Khaberni Banner