الرئيسية/عيون و آذان
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فشل جديد لوزارة الزراعة!

فشل جديد لوزارة الزراعة!
وزير الزراعة خالد الحنيفات

خبرني – يعتزم مزارعون أردنيون اللجوء للقضاء، للمطالبة بتعويضات مالية، جراء الخسائر الفادحة التي تكبدوها على إثر مشاركتهم في معرض السوسنة الزراعي الدولي، الذي أقيم على هامش المؤتمر الزراعي الأردني الذي عقد نهاية الشهر الماضي .

وقال حمدي أبو سارة، أحد المستثمرين المشاركين في المعرض لـ"خبرني"، إن سوء التنظيم والتخطيط كبد المشاركين خسائر بعشرات الآلاف.

وأضاف ابو سارة، أن المزارعين الأردنيين المشاركين، سيطالبون بتعويضات مالية من الجهة المنظمة للمعرض، قبل اللجوء للقضاء في حال عدم تلبية مطالبهم.

وحمل مسؤولية سوء التنظيم، إلى وزارة الزراعة، التي لم تتخذ أدنى درجات التخطيط، سواء بالتشاركية مع القطاع الخاص والاستماع لملاحظاتهم قبل عقد المنتدى، أو حتى على صعيد الظروف الجوية.

واستغرب أبو سارة، عقد المنتدى الزراعي الأردني في منطقة البحر الميت، وتنظيم المعرض في أحد المناطق على طريق المطار، على بعد 80 كيلو مترا بين الموقعين!.

كما استهجن أبو سارة، عدم أخذ وزارة الزراعة الظروف الجوية المتمثلة بالمنخفض الأخير، بعين الاعتبار، والذي تزامن مع عقد المنتدى والمعرض.

وأوضح، أن مياه الأمطار داهمت خيم المعرض،  ما تسبب بتماس كهربائي، أربك الحضور، وعجل باختتام الفعاليات.

وأكد أبو سارة أن المنتدى سجل فشلا جديدا للوزارة، مشيرا إلى أن مستثمرين أجانب حضروا المنتدى، استهجنوا التطرق للتغير المناخي، في حين أنهم حضروا لمناقشة فرص فتح أسواق جديدة للمنتج الأردني.

وشدد، على أن المزارعين سيمهلون الجهات المنظمة أسبوعا واحدا لتعويضهم عن الخسائر، أو اللجوء إلى القضاء.

من جهته، قلل رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري، من شأن ما يشاع عن نجاح المنتدى.

وقال الحياري لـ"خبرني"، إن العاملين في القطاع الزراعي الأردني اعتادوا على التصريحات الحكومية، لكن دون فائدة تذكر.

Khaberni Banner
Khaberni Banner