Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فشل بيع بورشه تاريخية لأغرب سبب ممكن

فشل بيع بورشه تاريخية لأغرب سبب ممكن

خبرني  - بورشه تايب 64 هي إحدى السيارات ندرة في التاريخ، حيث أنها تعتبر أول سيارة حملت شعار بورشه، وتمت صناعتها خلال الحقبة النازية، كما أنه منذ عام 1939 وعلى مدار 80 عاماً تم الاحتفاظ بها بعناية فائقة كما لو كانت تمثالاً مصرياً عتيقاً.

مؤخراً، عُرضت بورشه 64 في المزاد العالمي RM Sotheby's لكي تنتقل إلى ملكية جامع سيارات جديد، إلا أن بيعها قد فشل لأغرب سبب قد تتخيله.

كما يبدو، فإن الإثارة في قاعة المزاد كانت لا تصدق لأن الجميع قدم عروض مزايدة للحصول عليها، وهو ليس مفاجئاً لأنها تحفة فنية تُعد جزءًا لا يتجزأ من التاريخ.

وبحسب موقع striveme ، الإشكالية كانت أن الموظف الألماني الذي كان يدير المزاد لكنته مختلفة وإنجليزيته محدودة، لذلك لم يساعده الصخب على فهم ما يُقال جيداً واعتقد أن أعلى رقم وصلوا له كان 70 مليون دولار، وهو ما ظهر على الشاشة الرئيسية، لذلك امتنع الجميع عن وضع أرقام أعلى وتم حسم الصفقة بناءً على ذلك، إلا أنه في الحقيقة، أعلى رقم وصلوا له في المزاد كان 17 مليون دولار - 70 و 17 يسهل الخلط بينهما في اللغة الانجليزية - وهو ما لا يمكن البيع عليه لأنه يتوجب بيع السيارة مقابل 20 مليون دولار على الأقل.

لذلك اعتذر دار المزاد عن الخطأ، ووعد بأن يعيد تنظيم المزاد لاحقاً على بورشه تايب 64 حتى تنتقل إلى منزل مالكها الجديد لكي تكمل حياتها الهادئة التي يبدو أنها ستستمر لعدة عقود أخرى.

هذا وكان هناك جدل كبير متعلق بهوية السيارة، اذ ان شركة بورشه لا تصنفها اول بورشه في التاريخ، بينما كان دار المزاد يروجها كذلك، مما ادى الى ارتباك كبير بين المهتمين بشرائها، علماً ان السيارة هي فعلياً من تصميم شركة بورشه... الا ان العلامة الالمانية تصنف طراز 356 كأول سيارة من صنعها نظراً الى انها أول بورشه دخلت خط الانتاج، على عكس تايب 64 التي استخدمت للاختبارات فقط. 

فشل بيع بورشه تاريخية لأغرب سبب ممكن
فشل بيع بورشه تاريخية لأغرب سبب ممكن
Khaberni Banner