Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فريق الزيتونة للشطرنج يحرز المركز الثالث ببطولة الجامعات الأردنية

فريق الزيتونة للشطرنج يحرز المركز الثالث ببطولة الجامعات الأردنية

خبرني - نظم الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، بطولة الشطرنج للطلاب والطالبات، والتي أقيمت في جامعة البلقاء التطبيقية / السلط.

حيث شارك بهذه الفعالية 16 جامعة أردنية، وشاركت جامعة الزيتونة بأربعة لاعبين، وهم: محمد السفرتي، أسامة أبو حميدان، عبدالحي دعنا وعبدالرازق القصراوي.

وجرت المنافسات حسب النظام السويسري وبواقع 9 جولات، حيث شهد اليوم الأول منافسة شديدة من جميع الفرق لتثبيت مكانهم في التصنيف حيث لعب خلالها فريق الطلاب 5 جولات واستطاع التغلب من خلالها بثلاث جولات بنتيجة (3-0) مع جامعات ( الألمانية الأردنية، العلوم الإسلامية ، الحسين بن طلال).

وفي اليوم الثاني استطاع فريق الجامعة العودة بالترتيب والمنافسة على المراكز الأولى حيث واجه كل من جامعة البلقاء التطبيقية بجولة نارية شهدت تألق لاعبنا عبد الحي دعنا من خلال فوزه على لاعب ذو تصنيف عالي ومن خلاله استطاع فريق جامعتنا الفوز بنتيجة (2-1)، ومن ثم الفوز على جامعة آل البيت بنتيجة (3-0).

وبعد ترتيب النتائج والنقاط حصل فريق الجامعة على (12) نقطة متساوية مع فريق الجامعة الأردنية وبذلك حصل فريق الجامعة (طلاب) على المركز ثالث مكرر بفارق المواجهة مع المركز الثالث، حيث جاء ترتيب فريق جامعتنا مباشرة بعد جامعتي العلوم والتكنولوجيا واليرموك وبالتساوي بالنقاط مع الجامعة الأردنية وهذا يعد إنجاز بحصولنا على المركز الأول بالنسبة للجامعات الخاصة.

ومثل فريق الجامعة للطالبات كل من: تسنيم "محمد عمار"، الاء الزرعي، رزان حامد، لطيفة رزمك.

استطاعت الطالبات أثبات وجودهم بالنسبة للجامعات المشاركة وخصوصا بأول 3 جولات واستطاع التفوق على كل من جامعة الأميرة سمية، جامعة البترا، جامعة العلوم الإسلامية بنتيجة (3-0).

وفي اليوم الثاني واجه فريق الجامعة للطالبات الجامعة الأردنية والحاصلة على اللقب حيث انتهت الجولة بنتيجة (2-1) لصالح حاملة اللقب.

 

فريق الزيتونة للشطرنج يحرز المركز الثالث ببطولة الجامعات الأردنية
Khaberni Banner
Khaberni Banner