Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فارس عوض: إقبال أردني على الجامعات التركية

فارس عوض: إقبال أردني على الجامعات التركية

خبرني - يعتبر مركز اللغات الحديث مركزا عريقا ومتميزا في عطائه وإنجازاته في مجال تعليم اللغات الأجنبية مثل اللغة الإنجليزية والألمانية والتركية والروسية واليابانية والكورية إلى جانب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ويقع في جبل اللويبدة – قرب عمارة الصايغ.

مدير المركز، فارس عوض تحدث عن أسباب إقبال الطلاب الأردنيين على الدراسة في الجامعات الحكومية التركية، قائلا إنها متعددة وهي : النجاح الذي حققته هذه الجامعات المنتشرة في كافة المدن التركية وهي تعتبر جامعات عريقة على كافة الأصعدة العلمية والتقنية والرياضية .

وأضاف: تتمتع هذه الجامعات بكادرها المتميز من الدكاترة والهيئات الإدارية فهم من أصحاب الكفاءة العالية والخبرة الطويلة، سمعتها الطيبة وشهرتها الواسعه والناشئة عن إهتمامها بالطلبة .

وتابع، يلاحظ أن العديد من الطلاب في الأردن وغيره من دول المنطقة يفضلون إتمام دراستهم في الجامعات الحكومية التركية المتنوعه ليس بسبب الإمكانيات التعليمية فحسب بل لتوفر تسهيلات متعلقة بشروط التقدم لهذه الجامعات بالإضافة إلى سهولة تامين السكن المناسب لهم والمأوى وطرق المعيشة والتسوق وسهولة الإنخراط في المجتمع التركي المنفتح على العالم .

لذلك فقد تم الإتفاق بين مكتبنا ( مكتب اللغات الحديث ) والجامعات التركية لتأمين قبول الطلاب الذين يتقدمون لإمتحان اليوس  وهو فحص القبول للجامعات الحكومية التركية علما بأنه يقدم في مركز اللغات الحديث مرة واحدة في العام  وبالتحديد في شهر أيار وهو يقدم بشكل خاص لطلابنا باللغة العربية أو الإنجليزية علما بان نسبة النجاح وقبول الطلاب للدراسة في الجامعات التركية تصل إلى 90% ومما يجدر ذكره ان من أهم المميزات للدراسة والعيش في تركيا هي سهولة الحصول على الوظيفة والإقامة بالإضافة إلى توفر فرص العمل المناسبة لهؤلاء الطلاب.

وعن كيفية، التواصل مع المركز، قال فارس : يكون ذلك من خلال زيارتنا في مركزنا بجبل اللويبدة او الإتصال على هاتف أرضي رقم (4625582/06) مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

لمزيد من المعلومات

https://mlc.edu.jo/الخدمات-الجامعية

Khaberni Banner Khaberni Banner