Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

غنيمات تجدّد رفض ضمّ المستوطنات غير الشرعيّة

غنيمات تجدّد رفض ضمّ المستوطنات غير الشرعيّة
غنيمات

خبرني - جدّدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات رفض الأردن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضمّ المستوطنات الإسرائيليّة "غير الشرعيّة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميّت.

وشدّدت غنيمات على أنّ هذا الإعلان يُعدّ بمثابة تهديد خطير لعمليّة السلام، وبادرة غير مسؤولة لتأجيج الصراع وتصاعد العنف، عدا عن كونه يشكّل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وقرارات الشرعيّة الدوليّة؛ داعية المجتمع الدولي إلى رفضه.

وحذّرت من خطورة توظيف القضايا المصيريّة لخدمة الدعاية الانتخابيّة، مشدّدة على أنّ مثل هذه الممارسات ستكون عواقبها وخيمة على أمن شعوب المنطقة واستقرارهم، وعلى مستقبل عمليّة السلام برمّتها.

وأعادت غنيمات التأكيد على موقف الأردن الرافض لجميع الإجراءات أحاديّة الجانب، والممارسات غير المنسجمة مع قرارات الشرعيّة الدوليّة، مؤكّدة أنّ الطريق الوحيد لعمليّة السلام يكمن في حلّ الدولتين، وانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلّة، وقيام الدولة الفلسطينيّة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967م.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner