الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

غنيمات : ارقام خط الفقر قديمة

غنيمات : ارقام خط الفقر قديمة

خبرني  - اصدرت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والاتصال/ الناطق باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات، توضيحا حول تصريحاتها عن خط الفقر ، وقالت ان الرقم الذي اوردته في مقابلة تليفزيونية قديم، وان وزارة التخطيط تعكف على دراسة جديدة ستكشف نسب وخطوط الفقر في المملكة نهاية العام الحالي.

وكانت غنيمات قالت الاثنين حديث لقناة رؤيا مساء الاثنين ان الحديث عن مستويات المداخيل في الاردن يظهر أن 75 بالمئة من الاردنيين دخلهم اقل من 500 او 600 دينار وهذه الطبقة تصنف ضمن المداخيل المحدودة وليست الفقيرة لان خط الفقر في الاردن وحسب الدراسات يبلغ نحو 365 دينارا للأسرة في الشهر وهنا نتكلم عن 56 او 68 دينارا للفرد.

غنيمات عادت الثلاثاء وقالت في منشور لها عبر فيسبوك ردا على التعليقات التي وردتها حول المقابلة أن الرقم غير مقنع وصادم وأكثر من ذلك غير منصف، لأنه لا يعكس واقع الحال، فهو رقم قديم كما ذكرت في المقابلة نفسها وبني على مسح دخل ونفقات الاسرة الذي اجري في العام 2008.

واضافت غنيمات : أشير إلى أن ذكر الرقم جاء في سياق الحديث عن الشرائح التي يلزم دعمها وحمايتها وتحصينها وعدم المساس بمداخيلها كما غيرها من أصحاب المداخيل المحدودة ونسبتها مرتفعة في المملكة.

وتابعت : بيد أن ذلك لا ينفي أن الرقم الذي أوردته رسمي ومعتمد وهو آخر الأرقام المنشورة حول هذه المشكلة الخطيرة، مع الإشارة إلى أن وزارة التخطيط تعكف على دراسة جديدة ستكشف نسب وخطوط الفقر في المملكة نهاية العام الحالي.

Khaberni Banner Khaberni Banner