الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

عودة الأجواء الماطرة

عودة الأجواء الماطرة
تعبيرية

خبرني - تتأثر المملكة ظهر السبت بجبهة هوائية باردة وفعّالة نتيجة منخفض جوي جديد يُصّنف بأنه من الدرجة الثالثة “منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية” وفقا لتصنيف “طقس العرب”، ويتمركز سطحياً فوق جزيرة قبرص، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.

ومع ساعات الظهيرة ينتظم هطول الأمطار في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوب بالعواصف الرعدية وزخات من البَرَد، وتطال الهطولات المطرية المرتفعات الجبلية الجنوبية.

ومع ساعات المساء، تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفيلة والشراه في جنوب المملكة.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق المملكة، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وحذر “طقس العرب” من الاقتراب من مجاري السيول في عموم مناطق المملكة، داعيا الى تثبيت المقتنيات الخاصة في الخارج تلافيا لتداعيات هبوب رياح قوية قد تتجاوز سرعتها حاجز 90 كم/ ساعة، والقيادة بحذر في المناطق والطرق الصحراوية بسبب العواصف الرملية وكثافة الغبار، والحذر أثناء القيادة في المرتفعات الجبلية العالية نتيجة ملامسة الضباب لسطح الأرض.

وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة مع ساعات الليل الأولى تتخللها زخات من البَرَد، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من الثلج في قمم المرتفعات العالية في جنوب المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

ونهار غد الأحد تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية.

ويبقى الطقس بارداً وغائماً مع هُطول الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية.

وتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح بعد ساعات الظهيرة والعصر، حيث تستقر الأجواء نسبياً.

ويتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلية مع ساعات الصباح.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج. وفي ساعات ليل الاحد يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى صاف بشكل عام، ويتوقع تشكل الصقيع في أجزاء من البادية والسهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner