Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عملية تجميل فاشلة تحرم فتاة من إغلاق عينيها

عملية تجميل فاشلة تحرم فتاة من إغلاق عينيها

خبرني  - أصبحت امرأة صينية أنفقت 13000 يوان (1850 دولار) على جراحة تجميلية لجفون العينين غير قادرة على إغلاق عينيها تماماً حتى عندما تنام.

ويولد حوالي 50% من الآسيويين دون خط جفن مرئي فوق خط الرموش، ولمعالجة هذه المشكلة الجمالية، طور الجراح الياباني ميكامو في عام 1896 عملية خاصة تسمى جراحة الجفن المزدوجة، والتي أجريت منذ ذلك الحين ملايين المرات.

وتعد هذه الجراحة التجميلية الأكثر طلباً في آسياً، وفي بلدان مثل كوريا الجنوبية، تم تطويرها لتصبح أكثر جاذبية.

ولكن في حين أن نتائج جراحة الجفن المزدوجة يمكن أن تكون جذابة في بعض الحالات، يمكن أن يكون لها بعض النتائج السيئة أحياناً، مثل ترك المرضى غير قادرين على إغلاق أعينهم بشكل تام.

وأبلغت صحيفة الشرق اليومية مؤخراً عن حالة سيدة صينية تحمل اسم "لي" دفعت 13000 يوان (1850 دولار) على العملية، ولكن انتهى الأمر بالندم على قرارها.

وبحسب ما ورد في الأخبار، طلبت لي إجراء العملية لجعل عينيها تبدوان أكبر، لكنها لم تكن راضية عن النتائج، لذلك طلبت من العيادة إجراء تدخل جراحي آخر وجعل تأثير الجفن المزدوج أكثر وضوحا.

ووافق الأطباء على إجراء العملية مرة أخرى، لكن نتائج الجراحة الثانية فشلت في إرضاء المريضة. وفي الواقع، ازدادت جفونها سوءاً، ولاحظت أنها لا تستطيع إغلاق عينيها. وحاولت العيادة أن توضح أن مكان العملية الثانية كان قريباً جداً من الأولى، لذا فإن الندبات من كليهما تشابكت مع بعضها، مما جعل المريضة غير قادرة على إغلاق عينيها.

وقال ممثلو العيادة إن التأثيرات الجانبية كانة طبيعية تماماً في ظل هذه الظروف، لكنها ستكون قادرة على إغلاق عينيها مرة أخرى بمجرد التئام الجروح. كما عرضوا إجراء عملية جراحية ثالثة لتصحيح هذه المشكلة، لكن المرأة رفضت، وطلبت تعويضاً من العيادة.

وتمكنت لي من التوصل إلى تسوية مع العيادة حصلت بموجبها على مبلغ 30 ألف يوان (4200 دولار)، وتأمل الآن أن تشفى عيناها مع مرور الوقت، بحسب موقع أوديتي سنترال.

عملية تجميل فاشلة تحرم فتاة من إغلاق عينيها
Khaberni Banner