Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عمان العربية والحسين بن طلال تتطلعان لبرامج مشتركة

عمان العربية والحسين بن طلال تتطلعان لبرامج مشتركة

خبرني - بحثت جامعة عمان العربية وجامعة الحسين بن طلال تعزيز التعاون الاكاديمي والبحثي وتنفيذ العديد من البرامج المشتركة بين الجامعتين  للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

والتقى القائم بأعمال رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور خالد الطراونه وفدا من جامعة الحسين بن طلال  يترأسه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نجيب ابو كركي.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجامعتين وتعزيز الشراكة بينهما وبما يخدم العملية الأكاديمية والتدريسية بين الجانبين وفتح برامج مستقبلية مشتركة.

وعرض الاستاذ الدكتور الطراونه الخطط الدراسية والأكاديمية للجامعة، وجهودها في الارتقاء بمخرجات العملية التعليمية التعلمية في الجامعة لرفع تنافسيتهم بما يلائم متطلبات واحتياجات سوق العمل ، كما عرض لكليات وأقسام الجامعة والتخصصات النوعية التي تدرس فيها ومنها برنامج الماجستير في التخطيط الاستراتيجي وإعداد القادة والذي سينفذ الفصل القادم بالتعاون مع المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات، فضلا عن البكالوريوس في تخصص الادارة الصناعية وتخصص بكالوريوس في الامن السيبراني.

 وفي هذا الصدد، عرض  الاستاذ الدكتور الطراونه للتجربة الناجحة التي نفذتها جامعة عمان العربية في التعليم عن بعد خلال فترة الحظر بسبب جائحة الكورونا، معربا عن توجه الجامعة لفتح المزيد من التخصصات  العلمية التي تناسب سوق العمل.

بدوره ثمن رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب أبوكركي الدور المهم والنوعي لجامعة عمان العربية في الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية على مستوى قطاع التعليم العالي بما يخدم  سمعة ومكانة الجامعات الاردنية على مستوى الوطن العربي، معربا عن تطلعه أن تقود الشراكة بين الجامعات الاردنية ومنها الشراكة بين جامعة عمان العربية و جامعة الحسين بن طلال إلى  الاسهام في تجويد المخرجات الاكاديمية، وتنفيذ العديد من البرامج الاكاديمية والبحثية التي تخدم عملية الانتاج والريادة على مستوى الوطن.

Khaberni Banner
Khaberni Banner