Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عمان العربية تنفذ التعليم عن بعد بامتياز

عمان العربية تنفذ التعليم عن بعد بامتياز

خبرني  - نفذت جامعة عمان العربية السبت، وبشكل فعلي، لكامل البرنامج الدراسي لمرحلتي البكالوريوس والماجستير ودون عقبات عملية التعليم عن بعد، في إطار جهودها لضمان استمرارية عملية التعليم، نظرا لتعطيل الدارسة كإجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا.

واعرب أعضاء هيئة التدريس والطلبة عن سعادتهم وتثمينهم عاليا للجهود التي اسفرت عن تنفيذ العملية الالكترونية بدرجة عالية من الحرفية والنظام والالتزام دون أي خلل قد يعتري التعليم عن بعد. وبين الطلبة أن النظام المستخدم "كان رائعا وسهلا ودون أي عقبات".

و قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن نجاح اليوم الأول من عملية التعليم عن بعد هو ثمرة جهود مشتركة من الجميع في مركز التعليم عن بعد ومركز الحاسوب والمعلومات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة ما يؤكد على أن الجامعة "غنية بالامكانات والطاقات وقوية وتملك البنية التحتية لتنفيذ التعليم الالكتروني".

وأضاف رئيس الجامعة إن الجامعة لن تألو جهدا في وقاية طلبتها وأسرتها ومجتمعها من مخاطر هذا الفيروس، وستبذل المزيد من الجهود في سبيل صون وحماية صحة الانسان في الجامعة والوطن، وضمان استمرار العملية التعليمية بكل انسيابية ودون عقبات.

وفي هذا الصدد ، قال مدير مركز التعليم عن بعد الدكتور محمد نصار إن عملية التعليم عن بعد في يومها الاول كانت ناجحة وسرت بشكل جيد وسهل ودون صعوبات أو فواصل وتقطيعات في النظام"، مبينا أن اليوم الاول شهد اجراء محاضرات استغرقت بالدقاق نحو 219 ألف دقيقة، بمشاركة طلبة ومدرسين  موزعين  على محاضرات.

وسبق البدء من تنفيذ عملية التعليم عن بعد سلسلة من الاجراءات التي نفذتها الجامعة ومنها تدريب أعضاء هيئة التدريس على عملية التعليم عن بعد، بالاضافة الى ضمان فعالية البنية التحتية، باشراف مباشر من رئاسة الجامعة التي أصدرت تعميما مؤخرا لمساعدي الرئيس والعمداء و مدراء الدوائر ، أكد خلاله إستكمال التدريس لكل المساقات لدرجتي البكالوريوس والماجستير باستخدام التعليم الإلكتروني في المواعيد المحددة في الجدول الدراسي مع ضرورة توثيق الحضور والغياب.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner