الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

عمان العربية تشارك بورشة ربط الباحثين بنظرائهم البريطانيين

عمان العربية تشارك بورشة ربط الباحثين بنظرائهم البريطانيين

خبرني  - شاركت جامعة عمان العربية في ورشة العمل التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الثقافي البريطاني بعنوان "مشروع ربط الباحثين بصندوق نيوتن - الخالدي".

 

ومثل الجامعة في الورشة العلمية الدكتور رامي الشقران والدكتور معين نصراوين من كلية العلوم التربوية والنفسية، والدكتور أمجد اليعاقبة من كلية الهندسة.

 

وتناولت الورشة التي شارك فيها باحثون وممثلون عن الجامعات الأردنية، كيفية ربط الباحثين في الاردن مع نظرائهم الباحثين في بريطانيا والعالم،  وكيفية تنفيذ الابحاث وورش العمل المشتركة معهم، بتمويل ودعم من مبادرة نيوتن-الخالدي المنضوية تحت المجلس الثقافي البريطاني.

 

ويعمل صندوق نيوتن – الخالدي على بناء شراكات في البحث والابتكار مع سبعة عشر دولة شريكة لدعم التنمية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي فيها، ولتطوير قدرتها في مجالي البحث والابتكار ولتحقيق النمو المستدام طويل الأجل.

 

وتأتي مشاركة الجامعة في هذه الورشة إنطلاقاً من رؤيتها في تعزيز البحث العلمي لدى أعضاء الهيئة التدريسية والتواصل بالباحثين الرواد وتبادل الخبرات لتطوير قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم بما يخدم التنمية الاقتصادية والادارية.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner