Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عمان العربية تجتاز تجربة التعليم عن بعد وتباشر به السبت

عمان العربية تجتاز تجربة التعليم عن بعد وتباشر به السبت

خبرني  -  نفذ أعضاء هيئة التدريس في جامعة عمان العربية خلال دورات تجريبية  عملية التعليم عن بعد بنجاح قبل البدء فعليا التدريس بهذه التقنية السبت المقبل.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم انه تم تنفيذ (123) محاضرة بنجاح ومشاركة ما يزيد عن 80% من الطلبة في هذه المحاضرات

وجاء ذلك بتعاون أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والعمداء ومدراء الدوائر وجميع العاملين في الجامعة

ونفذ أعضاء هيئة التدريس محاضرات تدريب عملية في دورات نظمها مركز التعليم الالكتروني في الجامعة بحضور رئيس الجامعة

وأعلنت الجامعة عن سلسلة من الخطوات والانشطة لرفع جاهزية الجامعة وأعضاء هيئة التدريس لتنفيذ عملية التعليم عن بعد، وصولا إلى البدء فعليا يوم السبت المقبل بالتطبيق العملي للتعليم عن بعد.

يذكر أن مجلس عمداء الجامعة اتخذ سلسلة من الاجراءات للتمهيد لعملية التعليم عن بعد. ومنها البدء بسلسلة من الدورات التدريبية الاجبارية لأعضاء الهيئة التدريسية، و تشكيل لجنة فرعية منبثقة من لجنة إدارة المخاطر على مستوى الجامعة تسمى "لجنة طوارئ التعليم الالكتروني" يرأسها مدير مركز التعليم الالكتروني الدكتور محمد نصار  ، تكون مهمتها متابعة التنفيذ الفعلي لعملية التعليم عن بعد وتجاوز التحديات بشكل فوري، كما قرر المجلس تفعيل خطوط ساخنة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على الاجابة عن أي استفسار يخص علمية التعليم عن بعد، يضاف إلى تفعيل خط ساخن على مستوى كلي كلية للإجابة عن استفسارات الطلبة حول عملية التعليم عن بعد.

 

 وعلى صعيد طلبة الماجستير، قررت رئاسة الجامعة تأجيل كافه مناقشات طلبه الدراسات العليا ابتداء من الأربعاء 18/3/2020 الى إشعار اخر

Khaberni Banner Khaberni Banner