الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عمّان الأهلية تمثل الأردن بمسابقة المحللين الماليين العالمية

عمّان الأهلية تمثل الأردن بمسابقة المحللين الماليين العالمية

خبرني - يشارك فريق " قسم العلوم المالية والمصرفية" في كلية الاعمال بجامعة عمان الأهلية ممثلا للاردن في التصفيات العالمية لمسابقة المحلل المالي المعتمد CFA والتي تعقد بالعاصمة التشيكية "براغ" وتستمر من 29 نيسان حتى 3 ايار المقبل.

وتأتي مشاركة فريق جامعة عمان الاهلية بالمسابقة بعد فوزه بالمركز الاول في مسابقة معهد جمعية المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث في الاردن في "شباط الماضي" والتي شهدت منافسة بين الجامعات الاردنيه المشاركة في هذه المنافسة : جامعه عمان الاهلية والجامعة الاردنية والجامعة الهاشمية وجامعة اليرموك وجامعة البترا وجامعة العلوم التطبيقية.

و قال عميد كلية الاعمال في جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتورعبدالناصر نور، إن العمل جار بتاهيل كلية الاعمال للوصول الى العالمية مبينا ان  فوز كلية الاعمال بالمركز الاول على الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة في هذه المنافسة هو احدى الخطوات على الطريق.

وشكر نور، جهود الفريق ومتمنيا له تحقيق مكانة متقدمة في المنافسة العالمية في براغ، مقدما الشكر للدكتور ماهرالحوراني رئيس هيئة المديرين ولرئيس الجامعة على الدعم والتشجيع، كما شكرجمعية المحللين الماليين (فرع الاردن ) عبر رئيسها الاستاذ جميل عنز وأعضاء الجمعية.

من ناحيته، قال رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الدكتور علاء الحوراني ان هذه المشاركة تشكل فرصة توجيهية وتدريبية مكثفة في مجال التحليل المالي لطلاب الجامعات وتجربة عملية حقيقية في عالم الأعمال.

وأضاف، ان تطبيق هذه المبادرة محليا يأتي نتيجة لجهود جمعية المحللين الماليين المتواصلة لتعزيز وتطوير القطاع المالي في الأردن، خاصة من خلال دعم الأجيال القادمة من المهنيين الماليين كطلاب الجامعات المشاركين في المنافسة المحلية وهي فرصة استثنائية ليتدربواعلى أيدي نخبة مميزة من أفضل الخبراء الذين يمارسون هذه المهنة في الاردن.

رئيس الفريق الدكتور محمد الدويري بين ان تحدي البحوث مسابقة تعليمية تتيح للطلبة الجامعيين المشاركين فيها فرصة لعب دور محللي بحوث استثمارية موضحا بان الفريق اتم كافة التجهيزات الفنية والتدريبية على يد متخصصين في التحليل المالي.

واضاف ان هذه المسابقة التعليمية توفر الفرصة للمشاركين فيها للتنافس على الصعيد العالمي مع أقرانهم من طلبة كبرى كليات الأعمال والاقتصاد العالمية وذلك من خلال اعداد وتقديم تقرير بحثي عن شركة مدرجة بالسوق المالي.

واوضح الدويري ان كل فريق يتألف من عضوي هيئة تدريس أكاديميين بالإضافة الى محلل بحوث خبير بتوجيه لكل فريق، وفي نهاية العملية يقوم الفريق بإعداد وتقديم تقرير بحثي يتم تقديمه بعد ذلك الى فريق من المحكمين.

ويتألف فريق كلية الاعمال في جامعة عمان الاهلية من الدكتور محمد الدويري والدكتور علاء الحوراني، والمهندس ارداش كركشيان كمحلل بحوث، والطلاب "محمد الكسواني، جوزيف حمال، رنيم قناوي، رنيم حسنة، مؤيد الدعابيس، نور داوود، ميساء الفاعوري".

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner