Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عضو الوحدات : التحكيم جامل الأرثوذكسي

عضو الوحدات : التحكيم جامل الأرثوذكسي

خبرني - يرى حاتم أبو معيلش عضو مجلس إدارة الوحدات، أن الحديث عن حسم لقب الدوري الأردني للسلة، أمر سابق لأوانه.

وقال أبو معيلش إن ما يحققه فريق السلة، يدفع مجلس الإدارة لوضع استراتيجية خاصة لاحتضان المواهب، وفقا لحوار مع موقع كورة.

كما اعتبر أبو معيلش ان التحكيم لم يكن موفقا في لقاء الجمعة ضد الأرثوذكسي، ولم يكن على مستوى المباراة، وجامل الحكام فريق الأرثوذكسي.

 

فيما يلي ابرز ما جاء في الحوار :

** ما سر تفوق فريق كرة السلة؟

للتفوق أسراره التي تتمثل في مجلس إدارة قوي برئاسة بشار الحوامدة الذي يدعم الفريق ماليا ومعنويا، بجانب توفير متطلبات النجاح من خلال تشكيل فريق متكامل قادر على المنافسة، نمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تحرّك الحجر، وتحتشد لمساندة الفريق في كافة المباريات، وبلغ حضورها نحو 9 آلاف مشجع وهو رقم تاريخي.

 

** كم تبلغ قيمة ميزانية فريق السلة؟

120 ألف دينار أردني، نادي الوحدات تحمل 60 ألف دينار، والبقية من الشركات الراعية واتحاد اللعبة، علمًا بأن مجمل قيمة عقود الجهاز الفني والتدريبي واللاعبين تبلغ 110 آلاف دينار.

 

** هل حسم الوحدات لقب الدوري؟

نحتاج لفوز وحيد من 3 مواجهات، الحديث عن حسم اللقب أمر سابق لأوانه، الكرة لا تزال في الملعب، منافسنا قوي ويمتلك لاعبين مميزين قادرين على التعويض، مما يدفعنا لتجنب التراخي والاستهتار وتقنين الأفراح، ومواصلة المسيرة بثبات وتركيز.

 

** ما سر الحضور الجماهيري للوحدات؟

جماهير الوحدات عودتنا دائمًا على التواجد في أي لعبة مدرجة ضمن قائمة نشاطات النادي، والجميع يعلم أن كرة السلة لعبة مثيرة وممتعة، ومنتخب الأردن بلغ من خلالها المونديال مرتين. بلا شك أن توقف نشاطات كرة القدم 8 أشهر، ساعد في تعزيز التواجد الجماهيري الكبير خلف فريق السلة.

 

** ما سبب حضور عائلة اللبناني علي حيدر لمباراة الأرثوذكسي؟

نوع من التحفيز، اللاعب أحب تواجد عائلته وكان له ما أراد، حيث ستحضر عائلته كافة مباريات المرحلة النهائية، ونحن سعداء بتواجدهم.

 

** لماذا يعاني الوحدات في الدقائق الأخيرة وخاصة أمام الأرثوذكسي؟

بصراحة، التحكيم لم يكن على مستوى المباراة، ثمة مجاملات لفريق الأرثوذكسي، حيث تم احتساب 6 مخالفات لصالحهم من رميات ثلاثية، وهذا أمر نادر في كرة السلة، ولاعبنا علي حيدر تعرض للضرب أكثر من مرة، ولم يحتسب لصالحه أي خطأ.

ومن الأخطاء التحكيمية أيضًا، دخول مدرب الأرثوذكسي مرتين إلى أرض الملعب أثناء اللعب، دون احتساب أي قرار من لجنة الحكام.

 

** هل تفكرون في المشاركات الخارجية؟

حال كتب لنا التتويج بلقب الدوري، فإننا سنمثل تلقائيًا كرة السلة الأردنية في بطولة غرب آسيا المؤهلة لأبطال الأندية الآسيوية، وسيكون لدينا خيارات عديدة للمشاركات الخارجية.

 

** كم تبلغ قيمة جائزة بطل الدوري المحلي؟

15 ألف دينار، وهي لا تفي بالغرض. قيمة الجوائز وفقاً للعقود الموقعة والتي سيقدمها الوحدات للجهاز الفني والتدريبي واللاعبين حال تتويجه بلقب الدوري، تصل إلى 22 ألف دينار، بمعنى آخر أن قيمة الجوائز المخصصة من النادي، تفوق قيمة الجائزة المقدمة من اتحاد السلة.

 

** هل سيذهب الربح من الحضور الجماهيري لخزينة الوحدات؟

الاتحاد حاليًا هو من يتولى عملية بيع التذاكر، وقد وعد بتوزيع الربح على الأندية المشاركة، أعتقد أن الأمور ستكون أوضح قبل بداية الموسم المقبل.

 

** ما مدى رضاكم عن اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد السلة؟

اللجنة المؤقتة تبذل جهودًا كبيرة رغم وجود بعض الأخطاء.

 

** هل هناك تفكير في تجديد عقد المدرب تراخ؟

مازن تراخ مدرب أردني يحمل الجنسية الأمريكية، ويمتلك القدرات الفنية والخبرة التدريبية الطويلة. إمكانية تجديد عقده واردة بقوة.

 

** ما صحة تخصيص طائرة هليكوبتر لزفة الفريق حال التتويج؟

سمعنا بذلك، شخصيًا أعتقد أن الأمر صعب، لكن عندما نحسم اللقب الأول بتاريخ الوحدات، سيكون هناك ترتيبات غير مسبوقة لزفة الفريق البطل إلى مقر النادي في مخيم الوحدات، وسنعلن عن التفاصيل في وقتها.

Khaberni Banner Khaberni Banner