Khaberni Banner Khaberni Banner

عزل مريضة بالبشير للاشتباه بإصابتها بكورونا

 عزل مريضة بالبشير للاشتباه بإصابتها بكورونا

خبرني - أكّد وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، عزل مريضة في مستشفى البشير بعد أن أظهرت الصورة الطبقية التي أجريت لها اشتباها بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال جابر إنه "تم عزل المريضة بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بشأنها، لحين ظهور نتائج فحص العينات التي سحبت منها، والتأكد من إصابتها بالفيروس".

وأوضح أنه تم التوصل إلى توافق مع نقابة الأطباء بشأن استئناف عمل الكوادر الطبية المتطوعة لإيصال الأدوية من المراكز الصحية للمرضى، مبينا أن هذه الكوادر ستواصل عملها اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

 

بدوره قال نقيب الأطباء علي العبوس إنه تم التواصل والاتفاق والتنسيق مع وزير الصحة سعد جابر على عمل الفرق من الكوادر الطبية المتطوعة لاستئناف عملها جنبا مع كوادر وزارة الصحة اعتبارا من يوم الأحد المقبل .

 

وكان وزير الصحة تفقد اليوم سير العمل في مستشفى البشير، واطلع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والتقى الكوادر الطبية العاملة فيه، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها هذه الكوادر للخفاظ على صحة وسلامة المرضى.

 

وشملت جولة الوزير جابر في المستشفى أقسام الإسعاف والطوارئ والجراحة والأطفال والنسائية ومستشفى العزل، مؤكدا في هذا الإطار وجود مخزون استراتيجي من المستلزمات الصحية كالكمامات واللباس الرسمي المخصص للكوادر الطبية والأدوية.

 

كما زار جابر مركز صحي عمان الشامل، وتفقد جاهزية قسم الطوارئ فيه لاستقبال مرضى الحالات الطارئة.

Khaberni Banner