الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عربيات: حجاجنا وصلوا لمرحلة الرفاهية -فيديو

عربيات: حجاجنا وصلوا لمرحلة الرفاهية -فيديو
وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات خلال المؤتمر الصحفي

خبرني – قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات إن السلطات السعودية أكدت أن الحجاج الأردنيين وصلوا لمرحلة الرفاهية في حجهم، وهذا أنجاز وطني شهد له الجانب السعودي.

واضاف عربيات في تصريحات على هامش تسليم صندوق الزكاة (11) ألف حقيبة مدرسية الى مدراء الأوقاف في مختلف محافظات المملكة : ان موسم الحج كان مفخرة وطنية ، شاء من شاء وابى من ابى ، معتبرا ان هناك من كان يريد التشويش على هذا النجاح بخلط الحجاج الفرادي مع النظاميين بحسب قوله.

وتابع : لدينا معايير في عملية التقييم من حيث النقل والسكن والاقامة والبوفيه المفتوح ، فمن جهة المستوى المقدم فنحن امام انجاز وطني ، ونقلة نوعية في مستوى الحج الاردنية ، حيث وصل الحجاج الأردنيين الى مستوى الرفاهية بحسب تأكيد السلطات السعودية.

واردف عربيات : عندما تكون قريبا لمسافة 1.5 كيو من الحرم ، فنحن نتحدث عن نقلة ، وعندما كان الحجاج سابقا يأكلون على حسابهم الشخصي ، ونحن نوفر لهم بوفيه مفتوح في مكة والمدينة ، وجبات في عرفة المدينة، فهاذ يعتبر نقلة نوعية .

وقال عربيات ان الحجاج الاردنيين سكنوا في فنادق 3-4 نجوم بدلا من المساكين الشعبية ، وهذه الامور لا يستطيع ان ينكرها احد.

واعتبر عربيات ان وزارة الاوقاف في الطريق الصحيح ، اما ما حدث بشكل فردي لبعض الحجاج فهو صغائر ، والاهم هو المشروع الكبير ، فوزارة الاوقاف ستصبح انموذجا لوزارات في العالم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner