Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عدد مرات البراز يدل على إصابتك بالجلطات

عدد مرات البراز يدل على إصابتك بالجلطات

خبرني - تعتبر النوبات القلبية هي حالات طبية طارئة خطيرة تتطلب اهتمام فوري من الطبيب، قد تكون معرضًا لخطر الإصابة بـ نوبة قلبية مميتة ، أو احتشاء عضلة القلب، إذا بدأت في إخراج عدد أقل من البراز عن المعتاد.

 

وأفادت دراسة حديثة، بأن تحدث النوبات القلبية بسبب نقص الدم الذي يصل إلى القلب، مشيرة أن بدون دم كافٍ ، يمكن أن يتضرر القلب بشدة – وقد يهدد الحياة.

 

يمكن أن تكون النوبة القلبية أيضًا أحد علامات أمراض القلب التاجية ، حيث تتراكم الترسبات الدهنية في الشرايين ، مما يحد من كمية الدم التي تصل إلى القلب.

 

لذلك حذرت كلية الطب بجامعة هارفارد من أن عدد مرات التبرز أقل من المعتاد قد يكون بسبب الإمساك، عادة ما يكون الإمساك مصحوبًا ببراز أكثر صلابة وصلابة ، مما يؤدي عادةً إلى إجهاد عند استخدام المرحاض، وفق هيليثي لاين.

 

كما يرفع الإجهاد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، مما قد يؤدي لاحقًا إلى نوبة قلبية.

 

وأظهرت الدراسة أن لا يوجد عدد محدد لرحلات الذهاب إلى المرحاض التي يجب أن تقوم بها ، ولكن إذا لاحظت أي تغيير في عاداتك المعتادة في استخدام المرحاض ، فعليك التفكير في التحدث إلى الطبيب.

 

وأشارت الدراسة إلى “حوالي واحد من كل خمسة بالغين يتأقلم مع شكل مزمن أكثر من الإمساك ، والذي يعرف عادة بأنه حركات الأمعاء القاسية والجافة والصغيرة المؤلمة أو التي يصعب تمريرها”.

 

كما أن في المتوسط ​​، يقوم معظم الأشخاص بتحريك أمعائهم مرة واحدة يوميًا تقريبًا، ولكن هناك بالفعل مجموعة كبيرة مما يعتبر طبيعيًا ، من ثلاث مرات يوميًا إلى مرة كل ثلاثة أيام.”  

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner