Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

عادات خاطئة أثناء العمل عن بُعد

عادات خاطئة أثناء العمل عن بُعد

خبرني - فرض فيروس كورونا العديد من الشروط الجديدة. فبدأت الشركات بتحويل أعمالها للقيام بها ضمن المنازل.

 

ويقوم العاملون في المنزل ببعض العادات الخاطئة أثناء تواجدهم في المنزل أهمها العمل في السرير بدلاً من المكتب والكرسي. وذلك وفقاً لاستطلاع أجراه موقع Uswitch.com أفاد بأن ربع العاملين من المنزل قد عملوا من السرير.

 

كما توضح رئيسة الجمعية البريطانية لتقويم العمود الفقري كاثرين كوين: لقد وجدنا أن ما يصل إلى 40٪ من الأشخاص الذين عملوا من المنزل أثناء الإغلاق قد عملوا من فراشهم في مرحلة ما.

 

فيما أضافت: أنت تعلم أنه ليس من المفترض أن يكون لديك أجهزة في غرفة النوم. وأن سريرك مخصص فقط للنوم، وأن الوضع الجيد هو الجلوس أمام مكتب أو منضدة. وذلك لأن العمل في الفراش يمكن أن يسبب أو يفاقم آلام الظهر.

 

وتابعت كوين حديثها: من الجيد إنشاء بعض الحدود بين العمل والراحة، وإذا لزم العمل من السرير فهناك بعض الخطوات الواجب توافرها حتى يثمر هذا العمل بالنجاح ودون أن يسبب أية آلام.

 

في حين أوضحت : من المهم أن تبقي الكمبيوتر المحمول أمامك على ارتفاع نظرك لتجنب أي إجهاد على رقبتك.

 

كما أنه من المهم ألا تضع المشروبات والمأكولات بجانبك وتعمد تركها في مكان بعيد. حتى تقوم من حين لآخر وتمارس بعض الحركة المفيدة للجسم، حتى لا تتيبس العضلات

 

وعليك أن تهتم بالحصول على الوسائد الدعامة للظهر. وتأكد من أن أسفل ظهرك مدعوم بالكامل نفس الدعم الذي يتمتع به كرسي المكتب حتى لا يصاب بالآلام

 

بينما توضح كوين: إن أجسامنا تحب التنوع، لذا فإن نصيحتي الأولى هي محاولة تغيير أماكن العمل أو الوضعية إذا كنت تعمل من غرفة نومك. ادمج الحركة في يومك. لذا جرب شيئًا بسيطًا مثل روتين اليوجا لمدة 10 دقائق في الصباح. أو قم بإجراء مكالمة عمل واحدة في اليوم وأنت واقف أو انطلق في نزهة لمدة 20 دقيقة خلال استراحة الغداء

 

بالإضافة إلى أن العمل من السرير لفترة طويلة يمنحك الشعور بالنعاس والحاجة إلى النوم. كما أن عليك التأكد من أن الغرفة نظيفة ومرتبة وفيها تهوية جيدة لإنعاشك.

 

 

Khaberni Banner Khaberni Banner