الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

مركز ثقافي جديد بالأردن

مركز ثقافي جديد بالأردن
تعبيرية

خبرني - كشف مدير ثقافة محافظة مادبا المخرج فراس المصري أنه سيتم إحالة عطاء بناء مركز ثقافي متكامل في محافظة مادبا خلال 15 يوما بعد فتح عطاء شراء قطعة الأرض المناسبة لخدمة الشأن الثقافي في مادبا.

وأضاف خلال لقاء للمديرية مع الهيئات الثقافية مساء اليوم في مقر المديرية، ان المركز سيكون إضافة نوعية في مادبا ويقدم خدمات إيجابية للهيئات الثقافية.

وتبلغ مساحة المركز الثقافي 3500 متر مربع وسيتم إنجازه خلال سنتين ويحتوي على قاعات اجتماعات وقاعات عرض سينما ومدرج مجهز بكل التجهيزات الحديثة.

وبين المصري أن الهيئات الثقافية نفذت العديد من المشاريع النوعية حتى الآن، ومطلوب منها التفكير من الآن بالمشاريع الثقافية للعام المقبل والتركيز على المشاريع التي لها علاقة بالتراث والحفاظ عليه والتفكير ببناء جيل يحافظ على التراث، مؤكدا توجه الوزارة لدعم مثل هذه المشاريع.

وبين أنه سيكون هناك احتفال كبير في بداية شهر آب لتخريج جميع المشاركين بالدورات التي نظمتها الهيئات الثقافية وعددهم نحو 500 مشارك والهيئات الثقافية مطلوب منها الإعداد الجيد لتنظيم هذا الحفل.

وقدم رؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية عدة مداخلات ومقترحات تتعلق بطبيعة المشاريع الثقافية المقترحة وتنشيط الحركة الثقافية ومدى كفاية الدعم السنوي، مشيدين بدور مديرية ثقافة مادبا التي أسهمت في خلق حالة ثقافية تلمس إحتياجات المحافظة الثقافية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner