Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

طلبة هندسة عمارة عمان العربية يناقشون مشاريع تخرجهم عن بعد

طلبة هندسة عمارة عمان العربية يناقشون مشاريع تخرجهم عن بعد

خبرني - نوقشت في جامعة عمان العربية، عن بعد، مشاريع تخرج لأول دفعة في كلية الهندسة، تناولت معالجة واقتراح حلول لقضايا مجتمعية.

 

وتعد هذه المشاريع الثلاثة، الدفعة الاولى من سلسلة مشاريع لطلبة قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة، حيث تأتي هذه المشاريع ضمن نهج كلية الهندسة في توجيه الطلبة لإعداد مشاريع تخرج هندسية توائم متطلبات المجتمع المحلي.

 

وحضر المناقشات عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة، ورئيس قسم هندسة العمارة الدكتور نبيل الكردي، الذي أشرف على مشاريع التخرج، كما حضر المناقشات أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في القسم بالإضافة إلى استضافة نخبة من المعماريين تمثلت في الاستاذ الدكتور محمد الهمشري من جمهورية مصر العربية والدكتور اسامه عمارين والمهندس صالح. سلومن الاردن.

 

 وتناول المشروع الاول، المقدم من الطالب سعيد الزين، إنشاء مركز لمعالجة الامراض النفسية في منطقة شفا بدران في عمان، حيث تم استخدام جميع التقنيات الحديثة في هذا المشروع ليكون صديقاً للبيئة ومحققاً للاستدامة المطلوبة.

 

اما المشروع الثاني فكان حول اقامة مركز اعادة تأهيل للمدخنين في منطقة أبو نصير في عمان للطالب رأفت رسمي طاشمان وكانت فكرة المبنى هي السيطرة والثبات مع تغيير الشكل، لذا كان تصميم المبنى هو تجريد للشكل السداسي المستوحى من خلية النحل السداسية.

 

اما المشروع الثالث فكان الهدف منه اقامة مركز متخصص للعلاج بدون دواء في منطقة بدر الجديدة في عمان، عرضته الطالبة وسام نبيل أحمد، حيث اعتمدت الطالبة في هذا المشروع على فكرة العمارة العضوية وجسدتها من خلال تصميم مساحات خضراء شاسعة واستخدام الواجهات الزجاجية لتوفير الاتصال المباشر للإنسان بالطبيعة كعلاج لمعظم الأمراض التي يمكن ان يتعرض لها الانسان.

 

وقد قام الطلبة بالإجابة عن كافة التساؤلات التي طرحت من قبل لجنة التحكيم، حيث جرت المناقشات من خلال تطبيق برمجية الزوم.

Khaberni Banner Khaberni Banner