Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

طرق لاستخدام فترة البطالة على نحو مثمر

طرق لاستخدام فترة البطالة على نحو مثمر

خبرني - نشر موقع "هيروين" الروسي تقريرا تحدث فيه عن مهمة البحث عن العمل، التي تعتبر عملية مرهقة قد تؤثر سلبا على نفسية المرء خاصة أنه يجهل مستقبله.

وقال الموقع، في تقريره، إن المرء في هذا الظرف قد يواجه صعوبة في محاولة التخطيط لأمر ما وتصبح أيامه متشابهة ومملة. وفي الواقع، توجد العديد من الطرق للتغلب على البطالة بطرق مثمرة على المستوى النفسي والمهني.

تقييم وضعك المالي

هذا أول ما يجب القيام به عندما يدرك الفرد أنه ليس لديه راتب شهري. عليك أن تحسب المال الذي لديك في الوقت الراهن وهل هناك طريقة للحصول على المزيد من الأموال عن طريق بيع بعض الأشياء غير الضرورية، أو استعادة بعض الأموال التي أقرضتها لأحدهم، أو ربما الحصول على دعم مالي من الأولياء أو الأقرباء. وبعد تقدير ميزانيتك، ستتمكن من تحديد المدة التي ستتمكن فيها من العيش بهذا القدر من المال، والتفكير في خطة لإيجاد حلول.

استعادة القوة

 

الانقطاع عن العمل يمثل فترة مناسبة للاسترخاء واستعادة القوة. وعندما يبدأ المرء في عمل جديد، بالتأكيد لن يحصل على إجازة قريبا، مما يعني أنه سيكون عليه بذل مجهود كبير لإثبات نفسه والتكيف مع فريق العمل الجديد. وإذا سمحت لك ظروفك المالية اذهب في رحلة، واعتبر أنك تبدأ مرحلة جديدة تماما في حياتك. وفي حال لم تتوفر لديك أموال للسفر، فبإمكانك تنظيم برنامج أفضل في المنزل، مثل تنظيم شقتك، الحصول على قسط كاف من النوم، أو الاتصال بأقربائك.

كن منتجا

 

عند البحث عن عمل من المهم جدا الحفاظ على إيقاع الحياة المألوف. فالنوم حتى الظهر ومشاهدة التلفاز وغياب المهام أو المسؤوليات من شأنه أن يؤثر سلبا على صحتك العقلية. لذلك، حتى إذا كنت عاطلا عن العمل، فعليك أن تستمر في الاستيقاظ باكرا والنهوض من السرير، والاعتناء بنفسك وممارسة الرياضة والتخطيط لليوم التالي.

اعتنِ بصحتك

 

هناك طريقة أخرى لجعل البطالة مثمرة وذلك من خلال الاعتناء بنفسك. خلال ساعات العمل، يحرم الفرد من الإجازات المرضية ويجد صعوبة في طلب المساعدة الطبية أو في القيام بأي فحوصات وقائية. وقضاء فترة بطالة يتيح لك فرصة الاعتناء بحصتك. يمكنك أيضا محاولة إدخال عادات جيدة في حياتك كنت تفتقر إليها.

تعلم شيئا جديدا

 

هناك جانب آخر غالبا ما يتجاهله الناس خلال فترة البطالة وهو تطوير الذات. وبما أنه لديك متسع من الوقت، فمن الممكن محاولة اكتساب معارف ومهارات الجديدة أو صقل المهارات القديمة. ويمكنك التسجيل في دورات تدريبية على الإنترنت دون الحاجة لمغادرة المنزل.

لا تنغلق على نفسك

 

 عندما يعيش الفرد فترة بطالة فإنه عادة ما يدخل في عزلة، إذ لا يوجد لديه زملاء عمل، كما أن الأقارب والأصدقاء منشغلون في عملهم، ونتيجة لذلك قد يجد نفسه وحيدا. قد يمارس الآخرون بعض الضغوط من خلال طرحهم لأسئلة متعلقة بالخطط للمستقبل وعمليات البحث عن وظيفة والتعليقات المتعاطفة وغيرها.

مع ذلك، لا يجب عليك الانغلاق على نفسك، نظرا لأن عدم وجود اتصال اجتماعي منتظم يؤثر على الصحة العقلية بشكل سلبي، ويمكن أن تصبح العزلة عادة، مما يعني أنه سيصعب عليك فيما بعد التكيف مع فريق العمل الجديد. ومن خلال التواصل مع الأصدقاء من الممكن أن تحصل على اقتراح أو فرصة عمل مناسبة.

البحث بنشاط

\بعد قضاء فترة إجازة محددة، يجدر بالمرء البحث عن وظيفة. في وقت الفراغ، يمكن تحديث سيرتك الذاتية ومراجعة مطالب الشغل بانتظام، علما بأن ذلك ينبغي أن يكون ضمن الأمور الموجودة في الجدول الزمني الخاص بك. ولا يجب أن تكف عن الرد على العديد من الإعلانات في وقت واحد، والذهاب لمقابلات العمل، ولا تنتظر إجابة من صاحب عمل واحد.

ونوه الموقع بأن الشخص في فترة البطالة يشعر بالضعف بشكل خاص والرغبة في العثور على وظيفة في أقرب وقت ممكن والعودة إلى الإيقاع المعتاد، مما يعني أنه قد يأخذ قرارات متسرعة. لكن لا تدع عدم اليقين والقلق يتغلبان عليك ولا تختر الوظيفة الأولى التي تظهر أمامك دون اقتناع.

Khaberni Banner Khaberni Banner