Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

طرق تشغيل السيارة في حالة نفاذ البطارية

طرق تشغيل السيارة في حالة نفاذ البطارية

خبرني - يعلم الجميع أن بطارية السيارة تتمتع بعمر افتراضي معين لا يمكن أن تتخطاه، الأمر الذي يضع أي سائق في موقف محرج جدا.

 وينسى بعض الأشخاص أيضا أنوار مركباتهم مضاءة بينما السيارة تكون في حالة عدم التشغيل، وهذا ما يسبب بزوال الطاقة من البطارية.

ويتساءل عدد كبير من الناس عن طريقة تشغيل السيارة بعد نفاذ بطاريتها، من هنا لا بد من أن تطلع على التالي كي تكتشف تلك الطريقة:1- لا تتأخر في شراء جهاز شحن بطارية السيارة، والذي يتمتع بحجم صغير جدا، فهذا الجهاز المميز قد ينقذك من الكثير من المواقف البشعة خصوصا إذا كنت بعيد عن أي شخص أو مرآب.

2- بإمكانك أن تقوم بشحن البطارية من خلال بطارية سيارة ثانية ومن خلال وصل الأقطاب ببعضها البعض “السلبي مع السلبي والإيجابي مع الإيجابي”، فبعد أن تقوم بوصل الأقطاب قم بتشغيل السيارة، الثانية التي تشحن منها واتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين ومن ثم قم بتشغيل السيارة التي فرغت بطاريتها.

3- بإمكانك أيضا أن تستبدل بطارية سيارتك ببطارية أخرى، كما تستطيع أيضا أن تقوم بتشغيل السيارة، من دون الاعتماد على أية بطارية أو شاحن إذا كانت مركبتك تعتمد على قير يدوي.

4- هذه الطريقة سهلة كل ما عليك فعله هو تحريك المفتاح نحو وضعية التشغيل الثانية وبعد أن تقوم بدفع السيارة مع عدد من الأشخاص ارفع قدمك بهدوء عن القابض ومن ثم اضغط على دواسة الوقود.

Khaberni Banner
Khaberni Banner